واصل المنتخب السعودي لكرة القدم انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على ضيفه الإماراتي 2/1 أمس في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات. سجل هدفي الأخضر محمد السهلاوي (الثاني من ضربة جزاء)، وللإمارات أحمد خليل. ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 12 نقطة وبقي الإماراتي بسبع نقاط في المركز الثاني.


سيطرة سعودية

بدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة وسط تحركات جيدة وفعالة للاعبي الوسط، فيما انحصر اللعب في وسط الملعب من الجانبين. وفي الدقيقة الثامنة كاد ياسر الشهراني يحرز هدف التقدم من تمريرة طويلة لتجد الشهراني المتقدم في مواجهة حارس الإمارات خالد عيسي ليسددها قوية فوق العارضة دون تركيز.


تراجع إماراتي

وضح تراجع المنتخب الإماراتي في منتصف ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة. وفي الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول تمكن أحمد خليل من إحراز الهدف الأول لفريقه من كرة ثابتة من مسافة بعيدة عن منطقة الجزاء.


هدف التعادل

واستمر الضغط السعودي على مرمى الإمارات في محاولة لإحراز التعادل، واعتمد الأخضر على اللعب عن طريق الأطراف، مستغلا تحركات المؤشر والشهري والشهراني، بينما لعب المنتخب الإماراتي بطريقة متوازنة للوصول بتكتيك منظم إلى مرمى المنتخب السعودي، واستمر الضغط حتى تمكن السهلاوي من إحراز هدف التعادل للأخضر من كرة عرضية للمتقدم من الخلف سلمان المؤشر.


هجمات للصقور

ومع بداية الشوط الثاني واصل الأخضر هجماته، وهدد مرمى الإمارات بأكثر من كرة، وطالب لاعبو المنتخب السعودي بضربة جزاء بعد عرقلة سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء الإماراتية. بدوره تراجع لاعبو الأبيض معتمدين على الهجمات المرتدة.


تبديل ناجح

بعد دخوله مباشرة بديلا لسلمان المؤشر قاد نواف العابد هجمة من الطرف الأيسر، ومرر الكرة إلى الزوري الذي أطاح بالكرة فوق العارضة. حاول بعدها الأخضر إخراج الأبيض من انكماشه الدفاعي بتمريرات قصيرة في ملعب الأخير.


عودة إماراتية

وفي ربع الساعة الأخيرة عاد المنتخب الإماراتي إلى أجواء المباراة، وحاول تقاسم الهجمات مع الأخضر، قابلها دفاع قوي من الأخضر، وأضاع يحيى الشهري فرصة هدف للأخضر. بعدها أجرى مدرب الأخضر تغييرا اضطراريا بخروج عبدالملك الخيبري المصاب ودخول وليد باخشوين، وأبعد السهلاوي كرة عرضية إماراتية من أمام مرمى شراحيلي.


جزائية وهدف

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ارتكب عموري جزائية عندما أعاق العابد، سددها السهلاوي هدفا للأخضر انتهت عليه المباراة.