أبدت إدارات الأندية استياءها من عدم عودة لاعبيها المنضمين للمنتخب السعودي الأولمبي للاستفادة من خدماتهم بعد خروج الأخضر الأربعاء الماضي من منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا المقامة حاليا في قطر.

ويأتي قرار بقاء البعثة السعودية في الدوحة، لإكمال المعسكر هناك قبل العودة للمشاركة في بطولة الألعاب الخليجية الثانية التي تستضيفها الدمام منتصف أكتوبر الحالي.

وكانت إدارة المنتخب السعودي الأولمبي رفضت مغادرة الدوحة عقب الفوز على البحرين 3/2 رغم أن اللجنة الفنية للبطولة أوضحت لها أن هذه النتيجة جعلت الأخضر خارج المنافسة وأن المنتخب الإيراني هو من تأهل بفارق الأهداف كون إيران فازت على البحرين بهدفين نظيفين.

وعلمت "الوطن" من مصدر أن اللجنة أرجأت البت في القرار النهائي حتى وقت لاحق لم يحدد.

من جانبه، كشف المشرف العام على المنتخب صالح أبو نخاع أن إدارة المنتخب قررت إكمال أيام البطولة واعتبارها معسكرا تحضيريا للخليجية، وقال "لدينا مشاركة أخرى في البطولة الخليجية الأولمبية بالدمام، فقررنا أن نكمل أيام بطولة اتحاد غرب آسيا كمعسكر للبطولة الخليجية، واللاعبون جميعهم أولمبيون، وسنرسل خطابات جديدة للأندية، وهناك استدعاء لعدد آخر من اللاعبين للانضمام للمنتخب".

ورفض أبو نخاع التعليق على الخروج من البطولة بهذه الطريقة. وقال "الحديث في هذا الأمر لا يفيد وأتمنى أن نغلق الموضوع بشكل نهائي لأنه لم يكن واضحا لنا في الأساس. لقد تناقشنا مع اللجنة الفنية واتضح أن هناك سوء فهم للائحة من قبلهم".