يسعى المنتخب القطري لكرة القدم إلى الاقتراب خطوة إضافية من التأهل عندما يستضيف نظيره المالديفي اليوم في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات. وفي مباراة ثانية تلعب بوتان مع هونج كونج. وتتصدر قطر الترتيب برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، تليها هونج كونج والصين ولكل منهما 7 نقاط، ثم المالديف برصيد 3 نقاط، وتأتي بوتان أخيرة دون رصيد.

بصيص أمل

من جهته، يبحث المنتخب البحريني عن بصيص أمل عندما يواجه ضيفه الفلبيني ضمن المجموعة السادسة. ويحل اليمن ضيفا على كوريا الشمالية. ويحتل المنتخب البحريني المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وتتصدر كوريا الشمالية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، تليها أوزبكستان بتسع نقاط، بينما يحتل المنتخب الفلبيني المركز الثالث بـ7 نقاط، ويتذيل اليمن الترتيب دون رصيد.

بدوره، يستضيف منتخب الكويت نظيره اللبناني ضمن المجموعة السابعة، وتلعب ميانمار مع لاوس. وتتصدر كوريا الجنوبية، التي تستريح في هذه الجولة، الترتيب بـ12 نقطة من 4 مباريات أمام الكويت "9 نقاط" ولبنان "6 نقاط" ولاوس "نقطة واحدة" وميانمار "نقطة واحدة أيضا".

من جانبه، يبحث منتخب الأردن عن الفوز على نظيره الطاجكستاني عندما يستضيفه ضمن المجموعة الثانية. وتلعب قيرجيزستان مع بنجلاديش. ويتصدر الأردن المجموعة بـ10 نقط، بفارق نقطة عنها، وتملك قيرجيزستان 5 نقاط، مقابل نقطتين لطاجكستان ونقطة لبنجلاديش.

البحث عن النقاط

ويلتقي منتخب سورية نظيره الأفغاني ضمن المجموعة الخامسة، وتلعب سنغافورة مع كمبوديا. ويملك المنتخب السوري 9 نقاط ثانيا، مقابل 10 لليابان المتصدر و7 لسنغافورة و3 لأفغانستان، ولا شيء لكمبوديا.

وفي المجموعة الرابعة، تلعب تركمانستان مع جوام، وعمان مع الهند. وتتصدر إيران المجموعة بـ8 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام عمان، مقابل 7 نقاط لجوام، و4 نقاط لتركمانستان، ولا شيء للهند.

وفي المجموعة السادسة، تلعب فيتنام مع تايلاند. وتتصدر تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط للعراق و4 لفتينام ولا شيء لتايوان.