علمت "الوطن" أن لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عمر المهنا ومدير دائرة التحكيم هاورد ويب، تنوي استبعاد الحكم الدولي المساعد أحمد فقيهي من قائمة الحكام السعوديين الدوليين، وذلك لإبعاده من حكام النخبة الآسيويون منذ العام الماضي، ولكثرة ظهوره الإعلامي سواء المرئي أو المقروء وانتقاده المباشر لعمل اللجنة، والذي أثار غضبا كبيرا أدى إلى معاقبته واستبداله من الطاقم الذي قاد مواجهة التعاون والقادسية ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وسيكون حكما الدرجة الأولى المساعدان عبدالله الأحمري وفيصل القحطاني مرشحين للشارة الدولية بعد اجتيازهما اختبار اللياقة البدنية.

وكما سيتم اختيار حكمين دوليين للصالات والكرة الشاطئية بدلا من منصور الشمري.

يذكر أن اللجنة عقدت اجتماعين وكان من ضمن بنود الاجتماعات ترشيح أسماء الحكام الدوليين، إلا أنه يتم تأخير ذلك إلى اجتماع آخر لعدم اتفاق رئيس اللجنة وأعضائها على أسماء معينة.

وستحسم اللجنة قائمة أسماء الحكام الدوليين لعام 2016 في اجتماعها الذي سيعقد خلال الأيام المقبلة بمقرها في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وسيكون حكم الساحة "درجة أولى" خالد الطريس المرشح الأول لنيل الشارة الدولية، وذلك لاجتيازه البرنامج الآسيوي بجدارة وإجادته اللغة الإنجليزية بطلاقة، كما أنه نال الإشادة من قبل خبراء التحكيم في الاتحاد الدولي.