كشفت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" أمس أن إدارة نادي الهلال استأنفت لديها قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ما يخص اعتراضها على أهلية مشاركة المغربي أسامة السعيدي مع نادي الأهلي الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في 20 أكتوبر الجاري.

وكان الأهلي تأهل إلى النهائي لمواجهة جوانججو إيفرجراندي الصيني في 7 و21 نوفمبر المقبل بعد فوزه إيابا 3/2 وتعادله 1/1 في الرياض.

مطالبة

وأشارت المحكمة إلى أن الهلال في استئنافه لدى محكمة التحكيم، يريد اعتبار الأهلي خاسرا لنتيجة المباراة صفر/ 3 وبالتالي منحه بطاقة التأهل إلى النهائي.

وأوضحت المحكمة أنه نتيجة للإجراء المستعجل ستتخذ قرارا نهائيا يتوقع صدوره قبل يوم الثلاثاء الثالث من نوفمبر.

وكان الهلال تلقى أول من أمس رفض لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الآسيوي على استئناف الهلال ضد قرار لجنة الانضباط الصادر على خلفية الاحتجاج الذي تقدم به الهلال بحق السعيدي. وطالب الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراتي ذهاب النهائي، تحسبا لطول مدة الرد على مذكرة الاستئناف في حال لجوئه إلى محكمة التحكيم الرياضية.

دعم

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن وقوفه ودعمه لقضية الهلال، حيث يرى أن وجود عدد من اللاعبين لدى النادي الأهلي المقيدين للمشاركات الخارجية خلاف اللاعبين المحترفين الأجانب المقيدين للمشاركة المحلية في الإمارات يخالف أهلية مشاركة اللاعبين وعدالة المنافسة بين الأندية المشاركة.

وشدد على أن ذلك يأتي لدعم أندية الوطن في مشاركاتها الخارجية ولدعمها في الحفاظ على حقوقها، وأنه سيسخر إمكاناته لدعم الهلال.


حجج الأهلي أقوى

قانونيا وشخصيا أتوقع أن نادي الهلال لن يكسب القضية لأن الحجج التي ساقها أو قدمها النادي الأهلي أقوى من الأسباب التي ذكرها نادي الهلال، وإجمالا موقف الأهلي الإماراتي حسب نص اللائحة الآسيوية سليم 100%.

عمر الخولي

أستاذ القانون

في جامعة الملك عبدالعزيز

 


لا جديد

من حق إدارة نادي الهلال أن تصعد القضية للمحكمة التحكيم الرياضية "الكاس"، فقط من أجل إرضاء غاية في النفس، غير ذلك لا أعتقد أن يكون هناك حدث جديد في القضية.




أحمد المحيميد

المحامي والمستشار القانوني

 


 


القضية استنزفت حقها

القضية تختلف كثيرا في مرحلتها الجديدة عن المرحلة الأولى، ففي المرحلة الجديدة الخصومة أمام محكمة الكاس بين الهلال والاتحاد الآسيوي، والأهلي ليس طرفا في هذه الدعوى، حيث إن الهلال سيطلب تجميد أو إلغاء قرارات لجنتي الانضباط والاستئناف، والاتحاد الآسيوي سيقوم بالرد للتأكيد على صحة قرارات اللجنتين.

ماجد قاروب - مستشار قانوني

 


موقف قانوني

قانونيا موقف إدارة الهلال صحيح من خلال قراءة اللوائح والأنظمة التي تؤكد صحة شكوى وقانونية الإدارة، ولكن حاليا لا أعلم عن المستندات القضائية التي تقدم بها أهلي دبي لأتمكن من الرد النهائي حيال هذه القضية.


فهد بارباع

محام ومستشار قانوني