أحرز مازيمبي الكونجولي الديمقراطي لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما جدد فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2/ صفر أمس، في لوبومباشي في إياب الدور النهائي.

سجل التنزاني مبوانا ساماتا "74 من ركلة جزاء"، والعاجي روجيه أسالي "90+4" الهدفين. وكان مازيمبي فاز 2/ 1 ذهابا في الجزائر العاصمة.

وثأر مازيمبي من الكرة الجزائرية بعد خسارته نهائي الموسم الماضي أمام وفاق سطيف الجزائري، ونال اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، متساويا مع الزمالك المصري في المركز الثاني على لائحة الفرق الأكثر تتويجا باللقب، خلف الغريم التقليدي للأخير، الأهلي حامل الرقم القياسي "8".

وهو النهائي الثالث بين ممثلي الجزائر والكونجو الديمقراطية في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981.

وضمن مازيمبي تمثيل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقررة في اليابان بين 10 و20 ديسمبر المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الآن ريفر بلايت الأرجنتيني، وبرشلونة الإسباني، وأميركا المكسيكي، وأوكلاند النيوزيلندي.

في المقابل، اكتفى اتحاد العاصمة بإنجازه التاريخي المتمثل في بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وحرم من إحراز اللقب القاري الأول في تاريخه.