انتهى الكلاسيكو المنتظر في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم بين الأرجنتين وضيفتها البرازيل بالتعادل 1/1 فيما حققت البيرو أول فوز لها بالتصفيات على حساب الباراجواي 1/صفر. وعجزت الأرجنتين عن تحقيق فوزها الأول في ثلاث محاولات، فأصبح رصيدها نقطتين في وصافة القاع، فيما رفعت البرازيل رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن الإكوادور الوحيدة التي فازت بمبارياتها الثلاث حتى الآن. وتمر الأرجنتين بمرحلة حرجة، خصوصا من الناحية الهجومية، إذ يغيب عنها نجمها ليونيل ميسي بالإضافة إلى سيرخيو أجويرو وكارلوس تيفيز المصابين.


أما فريق المدرب دونجا، فقد استعاد مهاجمه نيمار بعد إيقافه لأربع مباريات، لكنه لم يكن مقنعا.


 



سيطرة أرجنتينية



فبعد تأجيله 24 ساعة بسبب الأمطار على ملعب مونومنتال في العاصمة بوينوس إيرس، لم يكن لقاء العملاقين البرازيلي على مستوى التوقعات. وسيطر الأرجنتيني على مجربات الشوط الأول، إلى أن افتتح إيزيكييل لافيتزي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي التسجيل في الدقيقة 34 بتسديدة من مسافة قريبة بمرمى الحارس الشاب أليسون بيكر، بعد عرضية من جونزالو هيجواين الذي تلقى بدوره تمريرة ذهبية في العمق من أنخل دي ماريا.


 



تعادل



وعادلت البرازيل بعد عرضية جميلة من الظهير داني الفيش تابعها من مسافة قريبة جدا دوجلاس كوستا، بديل ريكاردو أوليفيرا، برأسه ارتدت من عارضة سيرخيو روميرو لعبها نصف طائرة لاعب سانتوس لوكاس ليما جميلة في الشباك الأرجنتينية (58). وأنهت البرازيل المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد قلب دفاعها دافيد لويز لنيله إنذارا ثانيا.


 



العودة للفوز



وفي المباراة الثانية، التقط المنتخب البيروفي أنفاسه بعد خسارتين، عندما الحق الخسارة الأولى بضيفته الباراجواي 1/صفر. ويتأهل أول 4 منتخبات في الترتيب النهائي مباشرة إلى مونديال روسيا فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع بطل أوقيانيا.