واصل طرفا كلاسيكو دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الهلال والأهلي، تحضيراتهما لمواجهتهما المرتقبة بعد غد على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وركز مدربا الفريقين، اليوناني دونيس والسويسري جروس على تجهيز لاعبيهما بعيدا عن الأنظار، ليتسنى لهما التحضير للقاء الذي يعد قمة الجولة الـ11 لاسيما وأنه يجمع المتصدر بالوصيف ونتيجته مهمة لكلا الطرفين. 


 


جاهزية شراحيلي

تأكدت جاهزية الحارس خالد شراحيلي للدفاع عن عرين فريقه الهلال، بينما واصل لاعب الوسط نواف العابد برنامجه التأهيلي، ما يعني تأكد غيابه رسميا عن المواجهة ذاتها لعدم جاهزيته.


 


أجواء باردة

أدى لاعبو الزعيم مرانهم الاعتيادي مساء أمس في أجواء باردة جدا، وطبق المدير الفني اليوناني "جورجيس دونيس" عددا من الجمل التكتيكية والتكنيكية على لاعبي القائمة الأساسية التي ستشارك أمام الأهلي، إضافة إلى تدريبات لياقية وفنية وطرق لعب الكرات الثابتة، وأوعز بتنفيذها للبرازيليين إلى الميدا وإدواردو ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني.


 


إقناع ألميدا

كشفت مصادر "الوطن" في البيت الأزرق ‏أن ملف التقرير الفني بخصوص فترة الانتقالات الشتوية والذي رفع من قبل دونيس اشتمل على الإبقاء على اللاعبين المحترفين الأجانب في الفريق "كواك، ديجاو، إدواردو، ألميدا"، رغم رغبة ألميدا بمغادرة الفريق إلا أن محاولات رئيس النادي وبعض أعضاء الشرف وجهود المدرب أقنعته بالبقاء حتى نهاية الموسم الحالي.


 


سفراء جدد

انضم الثلاثي محمد الشلهوب وسعود كريري وياسر القحطاني، لنجوم سفراء كأس العالم للأيتام في نسخته الثانية 2017، وتسلم الثلاثي مساء أول من أمس بمقر النادي شهادة سفير كأس العالم للأيتام من قبل مساعد السهلي، نيابة عن الشيخة شيخة بنت حمد آل ثاني.


 


أمنية السومة

فاجأ هداف الأهلي عمر السومة الغائب عن اللقاء بقرار انضباطي، الأهلاويين برغبته في مرافقة زملائه اللاعبين إلى الرياض لدعمهم وتحفيزهم خلال المواجهة، فيما لم يحسم الجهاز الفني أمر مغادرته من عدمها، وإن كان الأقرب بقاءه لمواصلة تدريباته الخاصة.


 


إغلاق المنافذ

بعد أن أمر مدرب الأهلي، السويسري كريستيان جروس بإغلاق منافذ ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي، بغرض إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات جماهيرية وإعلامية وتهيئة الأجواء الملائمة، ما زال السويسري ينتظر جاهزية بعض عناصره الرئيسية قبل اعتماد التكتيك النهائي، الذي سيخوض به المباراة.


 


محاضرتان فنيتان

علمت "الوطن" أن جروس ألقى محاضرتين فنيتين على لاعبيه، شهدت الأولى متابعة لقاء سابق للفريق وآخر للمنافس، فيما كانت الأخرى في وسط الملعب وقبل بداية التدريبات، شدد خلالها على أهمية اللقاء وطالب اللاعبين بالتركيز لتحقيق الفوز، ويتوقع أن يجري اليوم مناورة على كامل الملعب لتقديم بعض الملاحظات الفنية للاعبين وتصحيح بعض الأخطاء.