قاد البرازيلي باولينيو فريقه جوانزهو الصيني إلى الفوز على كلوب أميركا المكسيكي 1/2 أمس في أوساكا ومنحه بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية في كرة القدم المقامة في اليابان. وافتتح أميركا التسجيل بواسطة المخضرم أوريبي بيرالتا الذي هز شباك فريق المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري برأسه. وعادل جينج لونج للفريق الصيني قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء "80". وقال لاعب توتنهام الإنجليزي السابق الكلمة الأخيرة في الوقت بدل الضائع بعد أن قاد "المهندس" جينج لونج هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة موزونة لباولينيو فلم يخذله الأخير وسجل هدف الفوز "90+3".

ويلتقي جوانزهو بعد غد الأربعاء في دور الأربعة مع برشلونة الإسباني.

وتأهل سان فريتشي يوكوهاما إلى نصف النهائي أيضا بفوزه على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها تسوكاسا شيوتاني "44" وكازوهيكو تشيبا "55" وتاكوما أساتو "78". ويلتقي سان فريتشي الذي تخطى الدور الأول "الملحق" بفوزه على أوكلاند النيوزيلندي 2/ صفر، في دور الأربعة مع بطل كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أميركا الجنوبية" ريفر بليت الأرجنتيني بعد غد أيضا.

في المقابل، خرج مازيمبي خالي الوفاض من المسابقة وفشل في تكرار إنجاز 2010 حين حل وصيفا بعدما بلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي.