ينطلق برشلونة الإسباني بطل أوروبا في رحلة البحث عن لقبه الثالث في بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان عندما يواجه جوانزو ايفرجراندي الصيني بطل آسيا اليوم في نصف النهائي.

وهذه المباراة الأولى لبرشلونة على اعتبار أن نظام البطولة ينص على أن بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا يستهلان مشوارهما في العرس العالمي من دور الأربعة.

واستقبل لاعبو الفريق الكاتالوني استقبال الأبطال في يوكوهاما ثم خاض أولى حصصه التدريبية بغياب مهاجمه المتألق نيمار.

وصحيح أن برشلونة تعادل في آخر ثلاث مباريات، اثنتان في الدوري وثالثة ضد باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه يتصدر الدوري المحلي بالتساوي مع اتلتيكو مدريد وبفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد، كما تصدر مجموعته في البطولة القارية حيث سيلاقي في دور الـ16 ارسنال في مواجهة مرتقبة.

نكهة برازيلية

في المقابل، يحمل جوانزو نكهة برازيلية مع مدربه لويز فيليبي سكولاري المتوج بلقب مونديال 2002 قبل خيبة 2014 على أرضه، بالإضافة إلى المهاجم المخضرم روبينيو لاعب ريال مدريد وميلان الإيطالي السابق ولاعب الوسط باولينيو. ونجح بطل آسيا بتحقيق بداية طيبة إثر تخطيه أميركا المكسيكي 2/ 1 الأحد الماضي، عندما قلب تأخره بهدف إلى فوز في آخر 10 دقائق عن طريق جنج لونج وباولينيو في الوقت القاتل.

تأهل

من جهته، بلغ ريفربلايت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية نهائي البطولة بفوزه على سان فريتشي هيروشيما الياباني 1/صفر أمس على ملعب اوساكا ناغاي، سجل لوكاس الاريو هدف الفوز في الدقيقة 72. وضرب ريفربلايت موعدا في النهائي مع الفائز من مواجهة برشلونة وجوانزو الصيني. واحتل أميركا المكسيكي المركز الخامس في بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 2/ 1 في اوساكا.