كثف فريقا الهلال والاتحاد تحضيراتهما لمباراة الكلاسيكو غدا في دوري عبداللطيف جميل. ففي الهلال رفض المدرب دونيس إراحة لاعبيه عقب عودتهم من أوزبكستان أمس، وأخضعهم لتدريبات تكتيكية، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثلاثي نواف العابد ومحمد جحفلي وخالد الكعبي، لمواصلتهم البرامج العلاجية، وسط تأكيدات غياب ديجاو وألميدا للإصابة.

وفي الطرف الآخر، لجأت إدارة الاتحاد إلى تحفيز اللاعبين بمكافأة مضاعفة في حال الفوز، إذ ينظر الاتحاديون إلى المباراة بمثابة جواز المرور من أجل المنافسة على لقب الدوري.




رفع فريقا الهلال والاتحاد من وتيرة تحضيراتهما لمباراتهما غدا في قمة الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن أنهيا مباراتيهما ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام باختاكور ولوكوموتيف الأوزبكيين.

 


بدون راحة

في الجانب الهلالي عاد لاعبو الفريق إلى تدريباتهم أمس بمقر النادي فور وصولهم من طشقند، حيث أجرى اللاعبون الأساسيون مرانا استرجاعيا، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية التي اشتملت على الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية والخطط التي سيلعب بها المدير الفني اليوناني جورجيويس دونيس في الكلاسيكو.

 


شكوك

تحوم الشكوك حول مشاركة الثلاثي المصاب نواف العابد ومحمد جحفلي وخالد الكعبي في المباراة نظرا لمواصلتهم البرامج العلاجية والتأهيلية، حيث إن إصابة العابد والكعبي عبارة عن كدمة قوية في الركبة، بينما يعاني جحفلي من آلام في العضلة الضامة، أما البرازيليان ديجاو وألميدا فلن يشاركا أمام العميد لعدم انتهائهما من برنامجهما العلاجي وبالتالي سيكونان خارج التشكيلة.

 


تحديد

أعلنت شركة مكاني المتعهدة لبيع تذاكر المباريات أن بيع تذاكر مباراة الغد بدأ من أمس الخميس، وستستمر عملية البيع اليوم في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ومقر نادي الهلال من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.

على صعيد ذي صلة تم تقسيم المدرجات بنسبة? 70 % ‏لجماهير الهلال، بينما سيكون? الـ30 % المتبقية لجماهير الاتحاد.

 


تحفيز

في الجانب الاتحادي حفزت إدارة نادي الاتحاد لاعبي فريقها الكروي قبل توجههم اليوم إلى الرياض برصد مكافأة مالية مضاعفة لكل لاعب في حال الفوز على الهلال، حيث ينظر الاتحاديون للمباراة بمثابة جواز المرور الحقيقي لفريقهم من أجل المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، في حين أن الخسارة قد تبعد الفريق من المنافسة على الصدارة. التحفيز المعنوي الإداري سار بخط متواز مع عقد اجتماعات مكثفة مع الجهاز الفني للبحث عن أسباب تراجع الفريق في آخر مباراتين خاضها أمام فريقي القادسية ولكوماتيف الأوزبكي من أجل إعادة الاتحاد بشكل سريع لدرب المنافسة خصوصا وأن المرحلة الحالية لا تحتمل التفريط بالنقاط في مسابقة دوري عبدالطيف جميل أو في بطولة دوري أبطال آسيا.

 


سرية

حرص مدرب الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا خلال تدريب أمس على عدم تحديد ملامح الطريقة التي سيدخل بها مواجهة الهلال خصوصا على الصعيد الهجومي الذي دائما ما تكمن فيه عناصر المفاجأة التكتيكية لبيتوركا بين تنويع أسلوب الهجوم بوجود رأس حربة واحد أو مهاجمين بدخول مختار فلاته إلى جانب الفنزويلي ريفاس. من ناحية أخرى، تقرر أن تغادر بعثة الاتحاد إلى الرياض فور انتهاء الحصة التدريبية للفريق ظهر اليوم التي ستكون على ملعبه، وذلك بعد أن ألغى بيتوركا برنامجه المعتاد الذي كان يتضمن إقامة مران في ملعب المباراة.