يبدو الطريق ممهدا تماما أمام برشلونة حامل اللقب وبايرن ميونخ لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيفان أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وصيف البطل.



معجزة حقيقية

على ملعب كامب نو، يحتاج أرسنال إلى معجزة حقيقية للوقوف بوجه برشلونة وحرمان النادي الكاتالوني من بلوغ دور الـ8 للموسم التاسع على التوالي، خصوصا بعد خسارته لقاء الذهاب على أرضه صفر/ 2.

 وتصب جميع المعطيات في مصلحة برشلونة الطامح لفوزه القاري العاشر على التوالي بين جماهيره، خصوصا أنه لم يخسر سوى مرة واحدة خلال مبارياته الـ36 الأخيرة في دوري الأبطال وكانت أمام بايرن ميونخ صفر/ 3 في مايو 2013.

 ويبدو برشلونة في طريقه للتخلص من منافس إنجليزي آخر في الدور الثاني بعدما أزاح مانشستر سيتي من هذا الدور في الموسمين الماضيين، ومواصلة سعيه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز الثلاثية، كونه يتصدر الدوري المحلي بفارق 8 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد إضافة إلى بلوغ نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه إشبيلية.

مباراة نهائية

وفي المباراة الثانية، لن تكون المهمة سهلة لطرفيها بايرن ميونخ الألماني ويوفينتوس الإيطالي اللذين أنهيا مباراة الذهاب بالتعادل 2/2، رغم صعوبة موقف الفريق الإيطالي. والمفارقة أن طريق بايرن إلى لقبه الأخير في المسابقة عام 2013 مر بيوفنتوس. ورغم صعوبة المهمة، ما زال يوفنتوس مؤمنا بإمكانية تجاوز النادي البافاري، خصوصا إذا ما قدم الفريق المستوى الذي ظهر به في نصف الساعة الأخيرة من لقاء الذهاب.