يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر الإماراتي إلى خطف صدارة المجموعة الأولى، عندما يستقبل لوكوموتيف الأوزبكي على إستاد آل مكتوم ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، ويملك الفريق الإماراتي 7 نقاط مقابل 8 للمتصدر لوكوموتيف، وللاتحاد 3 نقاط مقابل نقطتين لسباهان الإيراني الأخير.

ويأمل النصر أيضا مع تحقيق الفوز، إلى تعثر الاتحاد أمام سباهان اليوم لضمان التأهل رسميا، حتى ولو خسر مباراته الأخيرة في الجولة المقبلة أمام لوكوموتيف في الرابع من مايو المقبل في طشقند. 

بدوره، يسعى لوكوموتيف إلى الفوز لأن ذلك سيمنحه التأهل رسميا دون النظر عن مباراته الأخيرة أمام النصر في الجولة المقبلة، ومواجهتي الاتحاد وسباهان.

لخويا × بونيودكور

وفي المجموعة الثانية، يأمل لخويا القطري في تعزيز حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 بالفوز على مضيفه بونيودكور الأوزبكي، وكان لخويا فاز على النصر 4/صفر في الجولة السابقة.

ويمنح الفوز الفريق القطري فرصة كبيرة للتأهل، خصوصا أن مباراته الأخيرة ستكون على أرضه أمام بونيودكور، لذا سيعمل لخويا على تحقيق نقاط مباراة اليوم على آمل تعثر النصر منافسه، خصوصا وأنهما يتساويان في النقاط، ولكل منهما 5 مع تفوق الفريق القطري في عدد الأهداف.

من جهته، يملك بونيودكور بصيص أمل في التأهل، وعليه أن يكسب مباراة اليوم أمام لخويا، على أمل أن يتعثر النصر اليوم أمام ذوب آهن وفي المباراة المقبلة. ثم يفوز على لخويا في الجولة الأخيرة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال مايو المقبل.