تأهل الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال 3/ 2 في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الدور نصف النهائي، سجل للأهلي مهند عسيري (هدفين) وماركينهو، وللهلال عبدالله الزوري ويوسف السالم.


بداية هلالية

حاول الهلال من البداية مباغتة الأهلي، فجاءت تسديدة سالم الدوسري التي مرت بجوار القائم، تلتها تصويبة سالم الفرج التي أبعدها ياسر المسيليم إلى ركنية، وخطف عبدالله الزوري الهدف الأول من ركنية (7). بعدها حاول الأهلي العودة إلى المباراة وتوغل فيتفا بكرة أبعدها من أمامه جحفلي إلى ركنية

استمرت المحاولات الأهلاوية وسدد آل فتيل كرة فوق مرمى خالد شراحيلي. وعاد آل فتيل وراوغ أكثر من لاعب هلالي قبل أن يرتكب جحفلي خطأ، في المقابل شكلت هجمات الهلال خطورة.

سيطرة

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه على مرمى الأهلي بتحركات من فيتفا وتيسير الجاسم والسومة في المقدمة، وسدد الجاسم كرة فوق مرمى الهلال. استطاع البديل مهند عسيري ومن أول كرة خطف التعادل، مستفيدا من عرضية المؤشر (59)، ثم حاول الهلال الوصول للمرمى الأهلي سدد الشهراني كرة قوية استلمها المسيليم، وأنقذ المؤشر فريقه من هدف هلالي من الكرة العرضية التي مررها نواف العابد (69).

جزائية

قاد الفرج هجمة هلالية وتوغل بها إلى داخل دفاعات الأهلي ومرر الكرة أبعدها عبدالشافي بيده أعلن الحكم عن ضربة جزاء سجل منها يوسف السالم هدف التقدم (73)، حاول الأهلي بعدها إدراك التعادل، وقاد هجمات على مرمى الهلال عن طريق تمريرات العمق، وكان له ما أراد عندما تابع مهند عسيري كرة السومة التي اصطدمت بالقائم وأودعها داخل الشباك (78). استمرت محاولات الفريقين من أحل إضافة هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، وسدد العابد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الأهلي، رد عليه إسلام سراج بتصويبة إلى الخارج.

وفي الشوط الإضافي الأول، تسيد الأهلي الملعب وهدد مرمى شراحيلي بأكثر من كرة. بينما اعتمد الهلال على المرتدات التي لم تخل من الخطورة.

وفي الشوط الإضافي الثاني سدد العابد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لكريري بعد دخوله الخشن على مهند عسيري (110)، واستطاع ماركينهو من خطف هدف الفوز بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يمين شراحيلي (114). وفي الوقت بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء لديجاو بعد تدخله العنيف على تيسير الجاسم. 




استقالة رئيس الهلال وكوزمين يخلف دونيس

الرياض: بندر الوابصي

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد استقالته من رئاسة النادي عقب خسارة الفريق الأول لكرة القدم أمام الأهلي 2/ 3 وخروجه من كأس الملك، داعيا أعضاء الشرف إلى اجتماع عاجل لاختيار إدارة جديدة ومناقشة تقرير الموسم الحالي، وسيكون لقاء تراكتور الإيراني الثلاثاء المقبل ضمن دوري أبطال آسيا آخر مباراة للأمير نواف في إدارة النادي. من جهة أخرى، كشفت مصادر "الوطن" أن مدرب الفريق اليوناني دونيس سيترك تدريب الهلال، إلى جانب مدير الكرة فهد المفرج، وأشارت إلى أن البديل سيكون الروماني كوزمين الذي أنهى عقده مع الأهلي الإماراتي.