يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015 /2016، الذي انتهى بمفاجأة من العيار الثقيل عقب تتويج ليستر سيتي باللقب، وابتعاد حامل اللقب الموسم الماضي تشيلسي عن المنافسة منذ البداية وأنهى الموسم في الترتيب التاسع.

كما تحددت مراكز الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث حمل بطاقة التأهل البطل ليستر سيتي والوصيف توتنهام والثالث أرسنال والرابع مانشستر سيتي، في حين تأكد هبوط أندية نوريتش سيتي ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا.

ويختتم الموسم الحالي بإقامة 10 مواجهات تقام في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت المملكة، حيث سيشهد ختام الدوري مواجهات قوية.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج يستضيف تشيلسي التاسع، بطل المسابقة ليستر سيتي في مباراة ينتظر أن تكون ممتعة خاصة بعد عودة مستوى البلوز في المباريات الأخيرة، كما يحل الهابط أستون فيلا ضيفا على أرسنال في إستاد الإمارات، ويلتقي على ملعب جوديسون بارك إيفرتون ونوريتش سيتي، كما يحل بورنموث ضيفا على مانشستر يونايتد بالأولد ترافورد.

ويواجه نيوكاسل يونايتد على ملعبه سانت جيمس بارك بوصيف البطل توتنهام هوتسبير، ويلاقي ساوثهامتون بالسانت ميريز كريستال بالاس، ويواجه وست بروميتش ألبيون على ملعبه ذا هاوثورنس فريق ليفربول.

ويلتقي واتفورد وسندرلاند، وستوك سيتي ووست هام يونايتد، وآخر المواجهات يستضيف سوانزي سيتي على ملعبه مانشستر سيتي.