ودع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال دوري أبطال آسيا بعد خسارته 1/2 أمام لوكوموتيف الأوزبكي أمس في إياب دور الـ16 للمسابقة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بونيودكور في طشقند.

وسجل إسلوم توهتاهوجاييف وشيرزود فايزييف هدفي لوكوموتيف، ومحمد الشلهوب هدف الهلال من ركلة جزاء. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في الرياض الثلاثاء الماضي.



بداية أوزبكية

بدأ لوكوموتيف المباراة ضاغطا على مرمى الهلال بغية تسجيل هدف مبكر، وظهرت جميع خطوطه مترابطة وتمكن مدافعوه من إحكام الرقابة على مهاجمي الهلال وأبطلوا فاعليتهما تماما واللعب على الكرات الطويلة والعرضية للاستفادة من طول قامة لاعبي الهجوم.



أداء ضعيف

ظهر لاعبو الهلال بأداء ضعيف واتضح ضعف اللياقية البدنية لديهم من خلال البطء في نقل الكرات من الدفاع إلى الهجوم في هذا الشوط، ولم تكن هناك هجمات تذكر، عدا تسديدتين من المهاجم ألميدا في الدقيقتين، فيما ظهر الدفاع مرتبكا حيث طغت الاتكالية بين قلبي الدفاع ديجاو ومحمد جحفلي في التصدي للهجمات الأوزبكية.

هدف أول

تمكن إسلوم توهتاهوجاييف من تسجيل الهدف الأول (26) من خطأ بعد تباطؤ دفاع الهلال في إبعاد الكرة، بعدها واصل الفريق الأوزبكي البحث عن هدف ثان وسط توهان الهلال.

تعزيز

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، واستطاع شيرزود فايزييف تعزيز تقدم الفريق الأوزبكي بهدف ثان. بعد ذلك بدأ الهلال في تنظيم صفوفه من أجل العودة للمباراة وضغط على مضيفه من الأطراف، بينما تراجع لوكوموتيف للحفاظ على هدفيه، قبل أن يقلص الشلهوب النتيجة من ضربة جزاء (89) وأهدر ألميدا فرصة التعديل قبل النهاية بثوان.