توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على النصر 2/ 1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وكانت المباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد أن انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1. سجل عمر السومة هدفي الأهلي وأحمد الفريدي للنصر وبهذا جمع الأهلي بين بطولة الدوري وكأس الملك .



بداية مثيرة

ظهرت الإثارة منذ الدقائق الأولى من المباراة عن طريق محترف النصر، المالي مانجا الذي قاد هجمة تصدى لها هوساوي. وفي الدقيقة الخامسة سدد تيسير الجاسم كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عبدالله العنزي.



ضغط أهلاوي


بعدها استمر الضغط الأهلاوي على مرمى النصر عن طريق الأطراف بوجود سلمان المؤشر في الجهة اليسرى وحسين المقهوي وعقيل بلغيث في الجهة اليمنى، حيث شكلوا صداعا لدفاع النصر.

بعد مرور ربع ساعة اعتمد الفريقان على الأطراف في بناء الهجمات والانطلاق بالكرات الطويلة من جانب الفريقين. وسدد فيتفا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، ثم يتلاعب نفس اللاعب بمدافعي النصر ويمرر كرة دون تركيز، ويكرر المؤشر نفس المحاولة وصوب كرة قوية تصدى لها العنزي ببراعة.

 


هدف أول

تواصل ضغط الأهلي بكرات من الأطراف. حيث جهز السومة كرة بين المدافعين لفيتفا يبعدها عمر هوساوي، قبل أن يعود السومة ويخطف هدفا لفريقه من كرة عرضية، لعبها رأسية على يمين العنزي (24).

منح الهدف لاعبي الأهلي السيطرة على وسط الملعب فتناقلوا الكرات بتمريرات قصيرة وسدد السومة كرة قوية من خارج المنطقة. في المقابل يخطئ عقيل بالغيث في إبعاد كرة يخطفها شائع شراحيلي ويسددها قوية بعيدة عن المرمى.



هدوء


هدأ رتم الأداء من لاعبي الأهلي، واجهته رغبة من النصراويين في الوصول إلى مرمى ياسر المسيليم الذي لم يختبر كثيرا في هذا الشوط ولكن سلبية مانجا أضاعت العديد من الفرص، قبل أن ينهي الحكم الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أجبر النصر منافسه على التراجع وشن هجمات على مرمى المسيليم بعد تألق مايجا الذي أزعج دفاع الأهلي. واصل النصر حصاره على مرمى الأهلي وأضاع الفريدي فرصة هدف مؤكدة من انفرادية تباطأ في تسديد الكرة.

وعاد الفريدي وخطف التعادل من تمريرة مايجا، توغل بها داخل منطقة الجزاء الأهلي وسددها داخل المرمى (61).



تقاسم

تقاسم الفريقان السيطرة في ربع الساعة الأخيرة، وسدد مايجا كرة في أحضان المسيليم، في المقابل أضاع عقيل بلغيث فرصة الهدف الثاني للأهلي من رأسية مرت بجوار القائم. وسدد السومة كرة قوية من خطأ أمسك بها العنزي على دفعتين، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الإضافي الأول بهجمات متبادلة للطرفين، وفي الشوط الثاني استطاع السومة خطف هدف الفوز، مستفيدا من تمريرة إسلام سراج (114)، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء للفريدي لاعتدائه بدون كرة على مهند عسيري.