يبدأ مساء اليوم معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لمشاركة الأخضر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي ستنطلق منافساتها في الأول من سبتمبر 2016، وسيبدأ المعسكر بتجمع اللاعبين في الرياض حيث سيخضعون لفحوص طبية من أجل الوقوف على جاهزية كافة اللاعبين المنضمين.

على صعيد ذي صلة، تقرر أن تغادر بعثة المنتخب على متن طائرة خاصة من الخطوط السعودية صباح غد إلى سالزبورج النمساوية للانخراط في المعسكر الخارجي الذي سيقام هناك في الفترة من العاشر من يوليو وحتى 20 منه، ويشتمل على برنامج تدريبي لياقي خاص وضعه المدير الفني دون لعب أي مواجهة ودية على أن يعاود اللاعبون بعد نهاية المعسكر إلى مقر معسكرات أنديتهم مباشرة.

واستبعد المدير الفني فان مارفيك اللاعب عبدالله الزوري من قائمة المنتخب المشاركة في المعسكر الخارجي، بناءً على التقارير الطبية التي بعثت بها إدارة نادي الهلال، لإجرائه جراحة في مفصل قدمه، وحاجته إلى برنامج علاجي يمتد 4 أشهر.

يذكر أن قائمة الأخضر التي كشف عنها المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك تضم كلا من ياسر المسيليم، محمد العويس، وليد عبدالله، عبدالله آل عراف في المرمى. وفي الدفاع ياسر الشهراني، محمد البريك، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، ياسين حمزة، محمد آل فتيل، منصور الحربي وعبدالرحمن العيبد.

وفي الوسط: سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، عبدالعزيز الجبرين، عبدالمجيد الرويلي، ماجد النجراني، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، يحيى الشهري، عبدالفتاح عسيري، نواف العابد، سلمان المؤشر، فهد المولد وعلي عواجي. وفي الهجوم محمد السهلاوي، مهند عسيري وعبدالرحمن الغامدي.