أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حوالي 300 مليون جنيه إسترليني خلال الأسبوع الأول من فترة الانتقالات الصيفية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس، وبالمقارنة مع العام الماضي فإن ما تم إنفاقه خلال فترة "الميركاتو" الصيفي بلغ 870 مليون إسترليني.

وتتوقع شركة "ديلويت" لتحليل الأعمال التجارية أن يتخطى الإنفاق على الصفقات هذا العام مليار إسترليني عندما تنتهي فترة الانتقالات في 31 أغسطس المقبل.

ويعد مانشستر يونايتد من أكثر الأندية إنفاقا حتى الآن، حيث دفع 26 مليون إسترليني للحصول على خدمات هنريك مختاريان، و30 مليون إسترليني لاستقدام المدافع إريك بايلي. أما مانشستر سيتي فقد حصل على توقيع إلكاي جوندوجان مقابل 20 مليون إسترليني، وأنفق كذلك 13.8 مليون إسترليني للتعاقد مع الدولي الإسباني نوليتو.

فيما دفع ليفربول مبلغ 34 مليون إسترليني من أجل صفقة المهاجم السنغالي ساديو ماني، فيما قدرت صفقة انتقال النيجيري أحمد موسى إلى ليستر سيتي بـ16 مليون إسترليني. وأشارت "بي بي سي" إلى أنه بحسب محللين، فإن الصفقات الأكبر لم تتم بعد، خاصة أنه في المواسم الأخيرة تقوم الأندية بالتعاقدات الكبيرة خلال النصف الثاني من فترة الانتقالات.