بدأت منتخبات مجموعة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، الاستعدادات الأولية للمواجهات المرتقبة، إذ تباينت استعدادات منتخبات المجموعة بين قوية ومتوسطة وضعيفة، حيث اكتفت بعضها بالمعسكرات الداخلية والبعض الآخر في خوض مواجهات ودية، والأخرى في إقامة معسكراتها الخارجية. "الوطن" رصدت التحركات الأولية لهذه المنتخبات مقارنة باستعدادات الأخضر الذي يقيم معسكرا بمدينة سالزبورج النمساوية، إذ سيكتفى المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بالتدريبات اليومية دون خوض أي مواجهة ودية، على أن يعود بعدها إلى الرياض ويلتحق اللاعبون مع أنديتهم في معسكراتهم الخارجية.

طشقند تعد العراق

اختتم منتخب العراق المرحلة الثانية من معسكره الإعدادي المقام في العاصمة العراقية بغداد الخميس الماضي، واستمر 7 أيام أجرى خلالها تدريبات يومية، كانت استمرارا للمرحلة الأولى التي أقيمت في أربيل العراقية التي اكتفى فيها بالتدريبات اليومية، وعدد من المناورات مع بعض الفرق العراقية.

وينتظر أن ينخرط أسود الرافدين في معسكر سيقام في طشقند الأوزبكية يخوض خلاله لقاءين إلى 3 مباريات ودية، ويمني الاتحاد العراقي النفس في إنهاء عدد من ملفات لاعبيه المحترفين خارجيا من أجل ضمهم على اعتبار أن المعسكرات السابقة ضمت اللاعبين المحليين.

ووصف مدرب العراق راضي شنيشل المهمة بالصعبة، وطالب اتحاد بلاده بميزانية ضخمة للتصفيات النهائية المؤهلة للحلم المونديالي، خاصة وأن مجموعتهم تضم عددا من المنتخبات المميزة.



عمان تجهز اليابان

وضع المنتخب الياباني نظيره منتخب عمان خيارا وديا قبل مواجهة السعودية في الجولة الخامسة من التصفيات، وكان قبل ذلك اختتم مشاركته في كأس كيرين الودية التي شاركت فيها منتخبات الدنمارك وبلغاريا والبوسنة وأقيمت في اليابان، إذ فاز على بلغاريا (7/2)، وواجه البوسنة في نهائي البطولة وخسرها (1/2)، في حين لم تتضح الرؤية حتى الآن حول إمكانية إقامة معسكر خارجي من عدمه.



أستراليا تتفوق أوروبيا

يعد الكنجر الأسترالي أكثر المنتخبات استعدادا في المجموعة، إذ خاض 3 مباريات ودية حتى الآن أمام إنجلترا وخسرها (1/ 2) ثم مباراتين أمام اليونان انتصر أولاً بهدف، قبل أن يخسر في الثانية

(1 /2)، في حين لا زال الفريق يفتقد المهاجم الصريح صاحب اللمسة الأخيرة، وينتظر أن يعلن خلال الأسبوع المقبل عن معسكر الكنجر الآسيوي.



تايلند تحرج العرب

منتخب تايلند الذي رشحه النقاد أن يكون الحصان الأكبر خاصة بعد تمكنه من الفوز بكأس ملك تايلند من أمام منتخبات الأردن وسورية والإمارات، إذ تجاوز سورية (7 /6) بركلات الترجيح وفي نهائي البطولة انتصر على الأردن (2/صفر).



إسبانيا تجهز الإمارات

انطلقت المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي للأبيض الإماراتي إذ يستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل، وسيخوض المنتخب خلالها 5 تجارب ودية مع أندية إسبانية مختلفة، وكان قبل ذلك شارك في بطولة كأس ملك تايلند الودية.