كشف نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر أن الخطوط السعودية هي التي اختارت العاصمة البريطانية لندن لإقامة مباراة السوبر، وذلك بناء على بيانات وتقارير الحجوزات في أوروبا لدى الشركة التي ترعى المباراة، حيث يكثر زوار لندن في هذه الفترة، مشيرا إلى أن هذا القرار يعتبر حقا من حقوقها طالما أنها دفعت مبالغ للرعاية، علما أن الاختيار كان متوافقا مع توجهات الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال النويصر في تصريح خاص لـ"الوطن": "طرحت فكرة لعب مباراة السوبر خارج السعودية منذ عام 2012، وكان الهدف الأساسي حينها أن تلعب في دول الخليج، حيث تكون قريبة من الجماهير السعودية لأنها تشهد حركة كبيرة من السعوديين".

مقترح

أضاف النويصر "ليس شرطا أن يلعب السوبر قبل بداية الموسم الرياضي وهذا ليس صحيحا، حيث هناك بعض الدول يختار الوقت المناسب للعب المباراة وتكون الأجواء المناخية جيدة ولو تم وضعها في إجازة الربيع لكان أفضل، وسبق أن اقترحت أداء جولتين من الدوري خارج السعودية بهدف تحريك وتغيير الحراك الرياضي ونشر الكرة السعودية والإقبال على متابعتها وزيادة التسويق على المباريات مثلما لعبت جولات من الدوري الإنجليزي في الصين، وهذه الفكرة تحظى بإعجاب ورضى الناقل الرسمي ورعاة الدوري والأندية لانتشار علاماتهم التجارية، لأن الجمود دائما في الرياضة وتحديدا في كرة القدم غير إيجابي".

تجربة مفيدة

أشار النويصر إلى أن تجربة العام الماضي كان جيدة وحققت جزءا من الأهداف، حيث استفادت الأندية بشكل كبير أكثر من إقامتها في السعودية ونشر علامات الرعاة خارج الحدود. مبينا أنه سيتم توجيه الدعوات لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو ورئيس الاتحاد الأوروبي وأمناء العموم في الأندية والاتحادات وبعض المدربين واللاعبين لحضور المباراة.