أعلن المدير الفني الجديد لتشيلسي الإنجليزي، الإيطالي أنطونيو كونتي، استعداد فريقه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بداية من الموسم المقبل. وقال كونتي "سنحارب من أجل اللقب، وسنعود لدوري الأبطال لأن هذا مكان تشيلسي"، مضيفًا أن "الموسم الماضي كان سيئًا، نعلم ذلك، لكن علينا الآن التفكير في الحاضر والعمل كل يوم للعودة كفريق مهم".

بداية جادة

وأوضح "أنا متحمسٌ جدًا لهذه اللحظة وبداية موسم جديد مع تشيلسي، هذا جزء جديد من حياتي ومشواري، وأنا سعيد لأنني سأبدأ العمل في بلد جديد ودوري رائع هو الأصعب في العالم، فهناك 6 أو 7 فرق تستطيع الفوز بالدوري، تشيلسي فريق عظيم وأنا سعيد لتدريبه".

وأشار المدرب الإيطالي إلى أن من المهم أن يكون لديه لاعبون جاهزون لأن يحاربوا ويلعبوا كرة قدم جيدة، وينقلون الشغف والعاطفة للجماهير، لافتًا: "عندما كنت في إيطاليا، كنت أقول إن المدرب مثل الخيّاط الذي يجب أن يصنع الفستان الأفضل للفريق".

وأضاف "في إنجلترا يوجد مدربون ولاعبون رائعون، وهذا أمر مهم للدوري، وأشعر بمسؤولية لتمثيل إيطاليا في الخارج، وإظهار عاداتنا وتقاليدنا، كما أنني سأتحدث مع كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي، وأطلب منه النصيحة بكل تأكيد".

وحول قائد الفريق جون تيري، قال كونتي "تيري قائد هذا الفريق، وهو لاعب رائع بشخصية رائعة وكاريزما، هو يعرف النادي، ووقع عقده الجديد في مايو الماضي، واتخذنا هذا القرار مثل كل القرارات سويًا، وأنا سعيد أنه وقع عقدًا جديدًا معنا".  


- أنهى تشيلسي الموسم الماضي في المركز العاشر

- فشل في التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل

- تعاقد مع الفرنسي كونتي مقابل 35 مليون

يورو