انضم التشيكي توماس برديتش المصنف ثامنا عالميا إلى الكندي ميلوس راونيتش والرومانية سيمونا هاليب بالانسحاب من مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بسبب فيروس "زيكا". وكان راونيتش الذي خسر أمام البريطاني أندي موراي في نهائي بطولة ويمبلدون قبل أيام أعلن انسحابه من الألعاب الأولمبية خوفا من فيروس زيكا.

وقال "أنا آسف فعلا بإعلان عدم مشاركتي في الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو، إنه بسبب فيروس زيكا الذي ينتشر في البرازيل".

وانسحبت هاليب الخامسة عالميا بدورها بداعي الهلع من فيروس زيكا، بعد ساعات من انسحاب راونيتش.

وكان عدد آخر من نجوم كرة المضرب أعلنوا عدم مشاركتهم في الألعاب لأسباب مختلفة، كالأميركي جون ايسنر، والنمساوي دومينيك ثييم، والإسباني فيليسيانو لوبيز، والإستراليين برنارد توميتش ونيك كيريوس.

وتغيب الروسية ماريا شارابوفا بداعي الإيقاف لتناولها منشطات، والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بداعي حملها، حيث أسدلت الأخيرة الستار على موسمها لعام 2016.

في المقابل نفى نجوم آخرون مشاركتهم، كالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا، والإسباني رافايل نادال، والسويسري روجيه فيدرر، وحاملي الميدالية الذهبية البريطاني أندي موراي، والأميركية سيرينا وليامس.

وسبق أن أعلن أبرز نجوم لعبة الغولف عدم مشاركتهم بسبب فيروس زيكا، علما أن هذه الرياضة تعود إلى روزنامة الألعاب الأولمبية بعد غياب دام 112 عاما.