يحتاج ماملودي صنداونز الجنوب إفريقي إلى نقطة واحدة من مباراته على ملعبه ضد الزمالك المصري، ليصبح أول فريق يبلغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وتقام المباراة على ملعب لوكاس موريبي بالقرب من بريتوريا، وإذا قدر لماملودي الحصول على نقطة واحدة وبلوغ الدور نصف النهائي، يكون قد عاد من بعيد جدا في هذه البطولة.

من جهته، يسعى الزمالك الذي يملك 3 نقاط فقط في رصيده، إلى تحاشي الهزيمة ومواصلة الضغط على إنييمبا صاحب المركز الثالث، والذي خسر مباراتيه حتى الآن.

وازدادت مهمة الفريق المصري صعوبة بعد تأكد غياب لاعب الوسط المتقدم محمد إبراهيم الذي تعرض لإصابة جدية في كاحله في المباراة الأولى ضد صندوانز، وسيغيب عن الملاعب 3 أشهر.

وفي المجموعة الأولى، يبدو الوداد البيضاوي وزيسكو يونايتد في وضح مريح لانتزاع بطاقتي التأهل، لأنهما يتصدران المجموعة بـ7 و6 نقاط على التوالي، في حين يملك أسيك ميموزا 3 نقاط، والأهلي نقطة واحدة، ويحتاج الأهلي إلى معجزة حقيقية للبقاء في أجواء المنافسة ومحاولة إحراز لقبه التاسع، عندما يخوض مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه الوداد الذي انتزع منه التعادل السلبي في الإسكندرية في آخر مباراة له.

وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة، يحلّ زيسكو يونايتد الزامبي، مفاجأة الموسم الحالي، ضيفا على أسيك ميموزا.