ثمن واين روني قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي ثقافة الانتصار التي يتحلى بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مقابلة مع إذاعة محلية. وذكر مهاجم منتخب إنجلترا الدولي لإذاعة "كاي 103" قائلا: "أحضر مورينيو معه ثقافة الفوز. علينا حصد الانتصارات لأجله".

وتولى مورينيو الإشراف على تدريب الشياطين الحمر، خلفا للمدرب الهولندي لويس فان جال، علما أن يونايتد ظفر برفقة الأخير بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

وخطف مورينيو في مسيرته التدريبية المظفرة 17 لقبا، منها ثمانية على مستوى الدوري في 4 دول مختلفة، إضافة إلى لقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي عامي 2004 و2010 على التوالي.

وأردف روني بالقول "نحن جاهزون تماما. ندرك جيدا أن موسما حافلا بانتظارنا".

ومنذ قدومه، عزّز مورينيو صفوف يوناتيد بشكل كبير استعدادا للموسم المقبل، إذ تعاقد مع الأرميني هنريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إيبراهيموفيتش، فيما يترقب العالم أجمع مجيء الفرنسي بول بوجبا إلى أولد تورافورد في صفقة خيالية وفق التقارير، إذ سيحظى لاعب خط الوسط بفرصة لخطف لقب جديد في حال قدومه يضاف إلى خزائنه، وتحديدا في السابع من أغسطس المقبل، موعد مباراة الدرع الخيرية بين يونايتد وليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في إستاد ويمبلي الشهير.