تخوض 4 فتيات سعوديات منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي تنطلق بعد غد، وذلك بعد أن شاركت سارة عطار ووجدان شهرخاني في أولمبياد لندن 2012.

تاريخ اللاعبات السعوديات في المشاركة العالمية لا زال فقيرا، حيث إنه قبل عام 2012 لم يكن لها أي وجود، بينما جاءت الانطلاقة في أولمبياد الشباب في سنغافورة من خلال الفارسة دلما ملحس، ثم مشاركة سارة عطار (ماراثون) ووجدان شهرخاني (جودو) في أولمبياد لندن 2012، وينتظر أن يصدر إعلان رسمي بالأسماء التي ستشارك في ريو وهن: سارة عطار وكاريمان أبو الجدايل وجود فهمي ولبنى العمير.


بطلة الجودو

شاركت لاعبة الجودو وجدان شهرخاني فوق وزن 78 كجم، وخسرت أولى مبارياتها أمام لاعبة بورتريكو ميليسا موخيكا بعد 82 ثانية


الفارسة دلما

 شاركت الفارسة السعودية دلما ملحس في أولمبياد الشباب الأول في سنغافورة، ونالت أول ميدالية أولمبية برونزية للفردي في قفز الحواجز، فيما لم تتمكن دلما ملحس من المشاركة بسبب إصابة حصانها كاراميل


سارة عطار

"24 سنة مواليد كاليفورنيا وتدرس الأدب هناك" تعود للمشاركة في سباق الماراثون، وسبق أن شاركت في أميركا في سباقات الماراثون 800 متر و1600 متر.

العداءة سارة عطار شاركت في سباق الماراثون، وظهرت مرتدية الحجاب، لكنها جاءت في المركز الأخير في تصفيات سباق 800 متر بزمن وقدره 2.44 دقيقة.


المرأة السعودية مواكبة لنساء العالم



  •  أعتبر مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن 2012 خطوة تاريخية كبيرة.

  •  أتوقع ألا نعود للوراء بل نتقدم للمشاركة في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

  •  الأولمبياد فرصة جيدة لتصحيح مفهوم المرأة المسلمة، وأنها تستطيع أن تمارس الرياضة دون عوائق وبكل احتشام شرط أن تكون مشاركتها ضمن المعايير الشرعية.

  •  مشاركة المرأة السعودية هي مواكبة لكل نساء العالم الإسلامي، وحتى لا نكون بمعزل عن الرياضة النسائية في الدول الخليجية والعربية المشاركة.


لينا آل معينا - رئيسة أكاديمية جدة يونايتد


 


جود فهمي

تشارك في الجودو لوزن تحت 52 كجم وحصلت على تدريبات مكثفة في أميركا.

لبنى العمير

"23 سنة" تشارك في المبارزة

كاريمان أبو الجدايل

تشارك في منافسات العدو لـ100 متر. وسبق وأن شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة في أميركا من خلال سباق السرعة لـ60 مترا، وسجلت 15 ثانية في الـ100 متر