توج سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا الأمير محمد بن نواف   الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بكأس السوبر السعودي، بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح 4 /3 في انتهاء المباراة التي جمعتها أمس على ملعب فولهام بالتعادل 1/1 في الوقت الأصلي، سجل للهلال محمد البريك وللأهلي عمر السومة، وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي معتز هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وعمر السومة، وأضاع البرازيلي لويس كارلوس، وسجل للهلال ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري، وأهدرها أسامة هوساوي، وعبدالمجيد الرويلي.

بداية متوسطة

بدأ الفريقان المباراة بحذر مع سيطرة نسبية للأهلي دون خطورة، فيما أغلق الهلال مناطقه الدفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة.



ارتفاع الأداء

بعد مرور ربع الساعة الأولى من اللقاء، ارتفع أداء الفريقين، وفرض الهلال سيطرته نسبيا بفضل تألق قائده محمد الشلهوب الذي هيأ أكثر من كرة لم يستفد منها المهاجمون.وتبادل الفريقان الهجمات إلا أنها لم ترتق للخطورة القصوى على أي من المرميين.



الرويلي والسومة

كانت أخطر الفرص الخطأ الذي نفذه عبدالمجيد الرويلي من على مشارف منطقة الجزاء الأهلاوية واصطدمت كرته بالقائم الأيسر لمرمى المسيليم، ليرد عمر السومة بعدها بدقيقة من خطأ ومرت تسديدته بمحازاة القائم الأيمن لمرمى المعيوف.

وهدد سالم الدوسري مرمى الأهلي مع بداية الشوط الثاني من تسديدة قوية مستفيدا من تمريرة ليو، احتضنها المسيليم، بعدها نال البريك أول بطاقة صفراء.



تفوق هلالي

واصل الهلال هجماته وسيطرته في منطقة المناورة بتمريرات بينية من الشلهوب والعابد، في الوقت الذي اعتمد الأهلي على المرتدات مستغلا سرعة وإمكانات علي عواجي. وأضاع ليو أخطر الفرص من تسديدة قوية مستفيدا من تمريرة الرويلي (87). وبعدها بدقيتين أحرز محمد البريك الهدف الأول من خطأ خارج منطقة الجزاء، سددها قوية في الزاوية العليا لمرمى المسيليم.



ضغط وتعادل

بدأ الأهلي في الضغط على مرمى الهلال لتعديل النتيجة، وكان له ما أراد، عندما أخطأ الجحفلي في إبعاد الكرة، خطفها المقهوي ومررها إلى السومة الذي سددها قوية هدفا (69).

وفي الدقائق الأخيرة، أصيب أكثر من لاعب بسبب الحماس الذي طغى على المباراة، إذ أصيب مصطفى بصاص وسلمان المؤشر، ومحمد آل فتيل والعابد اللذين غادرا المباراة قبل نهايتها، متأثرين بإصابتهما.


النادي السعودي يحذر من التعصب

شكل حضور النادي السعودي في لندن بالتعاون مع جامعة الملك سعود والمسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال حضورا في ملعب اللقاء، خلال استغلال أحد الممرات بتقديم إرشادات ونصائح حول الابتعاد عن التعصب الرياضي، ودعم الوطن والوقوف معه، ضد أي فئة تحاول المساس بأرض الوطن. ولقيت الفعالية تفاعل الجماهير الحاضرة، بعد أن رددت الأغاني الوطنية.


الاتحاديون يساندون الهلال والنصراويون الأهلي

شهدت الممرات القريبة من ملعب اللقاء تواجد جماهير الفريقين منذ وقت مبكر وتحديدا قبل اللقاء بأربع ساعات، خاصة مع إعلان الجهات الأمنية إغلاق الشوارع المؤدية للملعب قبل اللقاء بساعة ونصف الساعة. وامتلأت الحدائق القريبة من موقع اللقاء، وشهدت تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين الإنجليز الذين أبدوا سعادتهم بتواجد المباراة على ملعب فريقهم. وساندت الجماهير الاتحادية فريق الهلال من خلال ترديد الأهازيج معهم، إذ بادلهم الهلاليون بترديد أهازيج فريقهم، في الوقت الذي لم يغب النصراويون عن دعم الأهلي ردا على الجماهير الهلالية.