جاء في الخبر: "استقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على لعب بطولة السوبر الإيطالي في الـ23 من ديسمبر المقبل، في مدينة أبوظبي الإماراتية، التي ستجمع يوفنتوس بطل الدوري والكأس المحليين وميلان وصيف بطل الكأس".

هذا لديهم حيث نقلوا سوبرهم إلى ملاعب منطقتنا، أما لدينا فقد أصر اتحاد القدم على أن يعيد تجربة الموسم الماضي بلعب مباراة السوبر السعودي في بريطانيا، وهي تجربة كان ينبغي إعادة النظر فيها خصوصا مع مشاكل التأشيرات التي ظهرت على السطح وغيرها من السلبيات الأخرى.

أكبر سلبية من وجهة نظري الشخصية تكمن في حرمان الجمهور السعودي الذي لا تساعده ظروفه على السفر من مناسبة رياضية كبيرة، في حين أن هناك الكثير من المسؤولين في اتحاد اللعبة يحضرون المباراة كمهمة عمل في ظاهرها مع أنها في الحقيقة إجازة مدفوعة الثمن تحت بند (حج وبيع سبح)..!!

وكأننا نرسخ بمثل هذه التصرفات أن كرة القدم للأغنياء فقط أما الفقراء فعليهم متابعتها من بعيد.

بقي أمر مهم أرى أن الأهلاويين (الطرف الأول في السوبر) قد أغفلوه لدرجة أنهم ربما (بلعوا الطعم) وانطلت عليهم الحيلة اللندنية ألا وهي أنهم حرموا أنفسهم من أفضلية اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم كما يقرره النظام لأنهم أبطال الدوري، وذلك حق من حقوقهم فكيف فرطوا في هذا الحق بهذه السهولة؟!

في الموسم الماضي أقيم السوبر بين النصر والهلال في لندن، ولم يكن هناك طرف متضرر من ذلك لأن الفريقان من مدينة واحدة، أما في هذا الموسم فالأهلي قد فرط بحقوقه وفرصه بموافقته على اللعب خارج ملعبه وبعيدا عن جماهيره.