خطف المنتخب السعودي لكرة القدم 3 نقاط غالية بعد فوزه على نظيره التايلاندي 1/صفر، سجله نواف العابد من ضربة جزاء، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018. وجاء الهدف لينقذ الأخضر من مطب تعادل افتتاحي أمام منتخب يصنف على أنه الأضعف في المجموعة التي تضم كذلك منتخبات أستراليا واليابان والإمارات والعراق.

سيطرة

بدأت المباراة بسيطرة سعودية وضغط على المنتخب التايلاندي في الدقائق الـ10 الأولى، فيما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي لم تخلُ من خطورة، وسدد تيراسيل دانجدا أول تسديدة خطرة أنقذها المسيلم، رد عليه سلمان المؤشر بتسديد صاروخية تصدى لها الحارس التايلاندي "20".

خروج خاطئ

كاد المسيليم أن يرتكب ضربة جزاء بخروج خاطئ من المرمى، لولا سوء تقدير حكم اللقاء الذي احتسبها خطأ خارج منطقة الجزاء، سددها بيابول بانتاو في الحائط، بعدها واصل الأخضر ضغطه على مرمى التايلانديين الذين تراجعوا إلى مرماهم. وتوقفت المباراة بعدها لدقيقتين لإتاحة الفرصة للاعبين لشرب الماء.

لازم أداء الأخضر في الجزء الأخير من هذا الشوط بطء كبير، بينما اعتمد تايلاند على هجمات من الطرف الأيمن.

ضغط دون خطورة

جاء أداء الأخضر في بداية الشوط الثاني قويا، إذ حاصر ضيفه وسط ملعبه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة عبر كرات طويلة اقتنصها أسامة وعمر هوساوي. وأهدر عمر هوساوي فرصة بضربة رأسية اعتلت العارضة. في المقابل جاءت أخطر الفرص التايلاندية من رأسية دانجدا التي أبعدها المسيليم (59).

انتفاضة

واصل المنتخب السعودي سيطرته على المباراة، وقاد هجمات خطرة على مرمى تايلاند، وأضاع هزازي فرصة مؤكدة من رأسية أبعدها الحارس (66)، وسدد نواف العابد كرة قوية أبعدها الحارس على دفعتين (68).

هدف

ارتكب أحد المدافعين ضربة جزاء مع فهد المولد سجل منها نواف العابد الهدف الأول (84)، بعدها تحرر المنتخب التايلاندي من منطقة دفاعه وحاول الوصول إلى مرمى المسيليم الذي كان كان لها بالمرصاد، قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة، ومنح التايلاندي بانتاو البطاقة الحمراء.