غادر أمس إلى العاصمة اليابانية طوكيو المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم طارق كيال وإداري المنتخب زكي الصالح لرسم الخطوط العريضة لمعسكر الأخضر الإعدادي هناك لمواجهة اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الـ15 نوفمبر المقبل.


عودة

تقرر أن يعاود اللاعبون الانضمام للأخضر في الـ23 سبتمبر الحالي، إذ سيقيم المنتخب معسكرا قبل مواجهة الكنغر الأسترالي على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في السادس من أكتوبر المقبل والإمارات في الـ11 منه، وكانت بعثة الأخضر غادرت مطار كوالالمبور الدولي فور نهاية مباراة العراق التي انتهت بفوز الأخضر "2/1" على متن طائرة خاصة من الخطوط السعودية راعي اتحاد القدم، ووصلت إلى الرياض في الساعات الأولى من صباح أمس، ومنحت إدارة الأخضر اللاعبين فور وصولهم الضوء الأخضر للعودة إلى أنديتهم والالتحاق بها، خاصة وأن عددا منها تقيم معسكرات خارجية، فيما منحت إدارة ناديي النصر والأهلي إجازة للاعبين قبل الالتحاق بالتدريبات اليومية، على أن يلتحق بقية لاعبي الأندية بتدريبات ومعسكرات فرقهم، وذلك استعدادا لخوض مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري جميل للمحترفين.

 


مواجهة مهمة

ستكون مباراة أستراليا في غاية الأهمية لأن المنتخب الأسترالي يشترك مع المنتخب السعودي في صدارة المجموعة الثانية، وكان الأخضر وحده بين المنتخبات العربية حصد العلامة كاملة حتى الآن "6 نقاط"، ما وضعه في مكان جيد في بداية الدور الحاسم، وهو الساعي إلى استعادة مكانته كممثل لعرب آسيا في نهائيات كأس العالم.

من جهته، عبر الهولندي فان مارفيك بوضوح عن البداية الجيدة للمنتخب بقوله لموقع الاتحاد الآسيوي "إننا سعداء بالحصول على 3 نقاط إضافية في المجموعة، نحن نعرف أنه ما زال المشوار طويل ولكننا بدأنا بصورة جيدة". وأضاف "حققنا الفوز خارج أرضنا، عبرنا اختبارين صعبين، ويمكننا الآن أن ننظر إلى الأمام بثقة".

 


23 سبتمبر


بداية الإعداد لمواجهتي أستراليا والإمارات

06 أكتوبر


الأخضر يستضيف الكنغر على إستاد الجوهرة

11 أكتوبر


المنتخب السعودي يستقبل نظيره الإماراتي

15 نوفمبر


الصقور يختتمون مرحلة الذهاب بمواجهة اليابان في طوكيو