تغلب مانشستر سيتي على غريمه مانشستر يونايتد في الديربي الشهير، وهي المواجهة الـ17 بين مدربي الفريقين الإسباني غوارديولا والبرتغالي مورينيو وخلال المواجهات الـ17 كانت الغلبة للمدرب الإسباني الذي نجح في توسيع الفارق بينه وبين منافسه التاريخي، وعبر التاريخ هناك 6 مباريات بارزة جمعت المدربين.

البداية لمورينيو

في موسم 2010 وتحديدا بطولة دوري أبطال أوروبا تواجه إنتر ميلان الإيطالي بقيادة مورينيو وبرشلونة الإسباني بقيادة غوارديولا في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية وكسب الإنتر اللقاء 3 /1.

رد قاسي

في نفس العام ولكن في الكلاسيكو الإسباني، بعدما انتقل مورينيو إلى تدريب ريال مدريد وهو الكلاسيكو الأول الذي يقود فيه البرتغالي النادي الملكي، اكتسح برشلونة غريمه التقليدي بخمسة أهداف نظيفة في الدوري وتحديدا في نوفمبر2010.

لقب غائب

تفوّق مورينيو على غوارديولا في نهائي كأس إسبانيا في أبريل من العام 2011، حين فاز ريال مدريد على برشلونة بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إثر تمريرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا، محرزاً لقبه الأوّل فيها منذ 18 عاماً. وطرد دي ماريا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

  مشهد مكرر

 شهد موسم 2011 مواجهة مهمة بين الناديين والمدربين، حينما تواجها في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتفوّق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجّل برشلونة هدفيه بعد طرد مدافع ريال البرتغالي بيبي. وطُرد مورينيو من أرض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.

 غوارديولا سوبر

بعد تعادل قطبي إسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب كأس السوبر الإسبانية في أغسطس 2011، تجدّدت المواجهة إياباً وكانت الغلبة لغوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 3/ 2. وتقدّم برشلونة عبر أندريس إنييستا، لكنّ كريستيانو رونالدو عادل بعد خمس دقائق فقط ومنح ميسي التقدم لفريقه، لكنّ الفرنسي كريم بنزيمة أعاد الأمور إلى نقطة الصفر قبل 8 دقائق من النهاية، ثمّ قال ميسي الكلمة الأخيرة بإضافة هدف الفوز، وطُرد مدافع ريال مدريد، البرازيلي مارسيلو، بسبب تدخله العنيف ضدّ فرانسيسك فابريغاس.

وشهدت المباراة مشاجرة بين لاعب وسط ريال مدريد، الألماني مسعود أوزيل ومهاجم برشلونة دافيد فيا، مما أدّى إلى حصولهما على بطاقتين حمراوين.

الديربي الأول

كانت مواجهة قطبي مانشستر أول من أمس المباراة الأولى التي تجمع المدربين في الدوري الإنجليزي، وحملت بين طياتها منافسة قوية بين الإسباني والبرتغالي بعيدا عن التنافس الأزلي المان والسيتي، ونجح غوارديولا في تسجيل انتصاره الأول في المنافسات الإنجليزية على خصمه التاريخي مورينيو وكسب السيتي مضيفه المان 2/ 1.