ستكون الملاعب الأوروبية اليوم مسرحا لمتابعة 8 مواجهات مهمة في انطلاقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما قسمت الأندية الـ32 المتأهلة إلى 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 أندية تلعب بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل الفريقان صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى ثمن النهائي.


مصالحة الجماهير

على ملعب الكامب نو يسعى برشلونة الإسباني إلى مصالحة جماهيره الغاضبة من خسارته المحلية السبت الماضي أمام ألافيس 1/ 2، في الجولة الرابعة للدوري الإسباني، بتسجيل فوزه الأول قاريا على حساب ضيفه سيلتك الأسكتلندي الطامح إلى الاستفادة من الحالة السيئة التي ظهر بها البرشا بعد فترة التوقف، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.



قمة نارية

على ملعب حـديقة الأمراء يتقابل باريس سان جرمان الفرنسي وأرسنال الإنجليزي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويدخل سان جرمان اللقاء متخما بالجراح بعد المستويات المتذبذبة التي قدمها خلال الجولات الماضية من الدوري الفرنسي، ويطمح إلى تصحيح وضعه وتسجيل انتصار مهم في بداية رحلة البحث عن لقب أوروبي، في المقابل، لم يكن أرسنال أفضل حالا من مضيفه محليا، رغم أنه حقق انتصارا مهما في الجولة الأخيرة.

 


نشوة الديربي

ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا، يستقبل مانشستر سيتي المنتشي بفوزه القوي على منافسه التقليدي المان يونايتد في الدوري الإنجليزي، ضيفا ثقيلا هو بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي يأمل في إيقاف أفراح وانتصارات السيتي، والعودة بنتيجة مرضية له ولجماهيره.

 


البداية الجيدة

 في سويسرا وعلى ملعب سانت جاكوب بارك، يلتقي بازل السويسري ولودوجوريتس رازجراد البلغاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويأمل كل من الفريقين أن يحصد نقاطه الأولى، قبل أن يتوجها لمواجهة منافسيهما الفرنسي والإنجليزي في ذات المجموعة، التي تبدو حظوظهما أوفر على صعيد المنافسة على صدارة المجموعة.


ضيف ثقيل

 على الإستاد الأولمبي يستقبل دينامو كييف الأوكراني ضيفا صعبا  هو نابولي الإيطالي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتميل الكفة نسبيا لمصلحة الضيف الذي حل وصيفا في الموسم الماضي للدوري الإيطالي، ويملك عناصر مميزة بإمكانها حسم الأمور لمصلحة فريقها، فيما يأمل المضيف في تجاوز خطر ضيفه وتسجيل نتيجة تمنحه دافعا معنويا كبيرا لمواصلة المشوار القاري.

 


مباراة متكافئة

ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا، يتواجه على ملعب النور بنفيكا البرتغالي وضيفه بشكتاش التركي، وتبدو الكفة متساوية بين الفريقين، وإن كان عاملا الأرض والجمهور يصبان في مصلحة الفريق البرتغالي، إلا أن الضيف التركي يعد من الفرق القادرة على قلب الطاولة لمصلحتها خارج قواعدها.


رحلة العودة

على إستاد أليانز أرينا، يبدأ بايرن ميونيخ رحلة استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم، حينما يستقبل نظيره روستوف الروسي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وتميل الكفة لمصلحة الفريق الألماني، الذي يتفوق من الناحية الفنية، إضافة إلى وجود لاعبين متمرسين في صفوفه، إلا أن الفريق الروسي لن يقف مكتوف الأيدي وسيعمل على إحداث المفاجأة والعودة بنتيجة جيدة في بداية المشوار.


مسح الأحزان

وفي ذات المجموعة، يلتقي على ملعب فيليبس، آيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويتطلع الهولنديون إلى الاستفادة من تأرجح ضيفهم الإسباني، الذي يريد مسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها مع بداية الموسم الجديد، لا سيما أنه وصيف حامل اللقب في النسخة الماضية.