تستمر الإثارة في الملاعب الأوروبية لليوم الثاني على التوالي، حينما تستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا في نسخة الموسم الحالي، حيث ستقام اليوم 8 مواجهات أخرى بعدما أقيم مساء أمس مثلها.

 


رحلة الدفاع

يستهل ريال مدريد الإسباني حملته للتتويج باللقب الأوروبي للمرة الثانية على التوالي في إنجاز غير مسبوق، عندما يستقبل نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات المجموعة السادسة، والفريق البرتغالي هو الذي الذي شهد بداية مسيرة نجم الريال الأول كريستيانو رونالدو.

ويأمل النادي الملكي في بدء رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق الإنجاز غير المسبوق بانتصار يمنحه الأفضلية، في المقابل يريد لشبونة تسجيل نتيجة جيدة تساعده على المنافسة.


 ظهور أول

يشهد اليوم الظهور الأول لحامل لقب الدوري الإنجليزي ليستر سيتي في المسابقة الأوروبية الأكبر، حينما يحل ضيفا على كلوب بروج البلجيكي، على ملعب ملعب جان برايدال، لحساب المجموعة السابعة، ويأمل ليستر في إثبات أنه قادر على تجاوز تبعات الخسارة المحلية القاسية السبت الماضي أمام ليفربول، ويرغب المضيف في استغلال الحالة التي يمر بها الفريق الإنجليزي.


نقاط أولى

على ملعب بيبسي أرينا، يتواجه ليجيا وارسو البولندي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات المجموعة السادسة أيضا، وتميل الكفة الفنية إلى مصلحة الفريق الزائر الذي يعد أكثر تمرسا في البطولات القارية أكثر من مضيفه، ويسعى كلا الفريقين إلى خطف النقاط الثلاث الأولى له في البطولة، ليتمكن من تسجيل نفسه كمنافس قوي في المجموعة.


تفوق نسبي

ضمن منافسات المجموعة السابعة أيضا، يتواجه على ملعب الدراجاو، بورتو البرتغالي وإف سي كوبنهاجن الدانماركي، ويتطلع كلا الفريقين إلى عبور المحطة الأولى بنجاح، وإن كان التفوق يميل نسبيا إلى مصلحة الفريق البرتغالي.


صراع قوي

في المجموعة الخامسة تبرز مواجهة توتنهام الإنجليزي وموناكو الفرنسي التي سيحتضنها ملعب وايت هارت لين، وتعد المباراة إحدى أقوى مواجهات الجولة، نظيره ما يملكه الفريقان من عناصر مميزة، إضافة إلى أنهما يقدمان مستويات مميزة محليا، ويأملان في تقديمها على الصعيد القاري، خصوصا موناكو الذي يتصدر الدوري الفرنسي.


تأكيد الحضور

في فرنسا وعلى ملعب بارك أولمبيك ليون، يتقابل ليون الفرنسي ودينامو زجرب الكرواتي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ويسعى ليون إلى تحسين الصورة الباهتة التي ظهر بها مع بداية الموسم الحالي مما جعله يقبع في المركز الثامن، فيما يطمح الفريق الكرواتي إلى استغلال تذبذب مستوى مضيفه.


موقعة صعبة

على ملعب باي أرينا، يستقبل باير ليفركوزن الألماني نظيره سيسكا موسكو الروسي، وهي مباراة مهمة للطرفين الراغبين في حصد النتيجة قبل التوجه إلى مواجهة منافسيهما في المجموعة الخامسة توتنهام وموناكو، لزيادة حظوظهما في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لثمن النهائي.


تحدي الأقوياء

على صعيد المجموعة الثامنة أيضا، يلتقي في يوفنتوس آرينا، يوفنتوس الإيطالي حامل لقب الدوري المحلي خلال المواسم الأخيرة، ووصيف البطولة القارية الأقوى الموسم قبل الماضي مع ضيفه الثقيل إشبيلية الإسباني المتوج بلقب الدوري الأوروبي في آخر ثلاثة مواسم، ويعتبر اللقاء بمثابة صراع الأقوياء، وربما تكون بطاقتا التأهل عن المجموعة من نصيبهما، ويتوقع أن تشهد المواجهة تنافسا شرسا بين الطرفين لخطف الصدارة مبكرا.