كشف مصدر مقرب من البيت الأهلاوي لـ"الوطن"، أن هناك تحركات واسعة من المسؤولين في النادي من أجل البحث عن رئيس للنادي، بعد تقديم الرئيس المرشح الأمير فهد بن خالد اعتذاره عن الترشح خلال الفترة المقبلة لكرسي الرئاسة.

أسماء مرشحة

أشارت مصادر أن هناك 3 أسماء مرشحة لتولي كرسي الرئاسة في الأهلي، ويأتي في مقدمة هذه الأسماء الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله، والذي يشغل منصب رئيس الهيئة المالية في النادي، إضافة إلى أيمن فاضل، وأحمد المرزوقي اللذين سبق لهما رئاسة الأهلي.

تحفيز ودعم

حفزت إدارة الأهلي اللاعبين بصرف مكافآت بطولة السوبر، إضافة إلى إعلان سيدة الأعمال بمضاعفة مكافأة الفوز في مباراة الديربي المقبلة أمام نظيره الاتحاد 3 مرات، في إشارة واضحة إلى تهيئة اللاعبين ودعمهم قبل الديربي.

رفض الأجانب

رفضت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة الأهلي بتكليف طاقم تحكيم أجنبي لقيادة الديربي، وذلك بسبب تأخر الأهلي في إرسال الطلب، رغم مخاطبة الأمانة رسميا قبل 16 يوما من تاريخ المباراة، وحسب الأنظمة المعتادة. وفوجئ الأهلاويون باعتذار الأمانة عن استقطاب حكام لضيق الوقت، مبررين ذلك بإجازة عيد الأضحى.

استعداد وتحضير

ارتفعت وتيرة تحضيرات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، وبدأ الإعداد الفعلي للبرتغالي جوميز للديربي، كما واصل المدرب اجتماعاته باللاعبين خلف الأبواب المغلقة للتدريبات، وطالبهم بتطبيق بعض الخطط التي ينوي تطبيقها لمواجهة الاتحاد للحصول على النقاط الثلاث، وفرض بعض التعليمات الخاصة لبعض اللاعبين، مشددا على عدم تكرار الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة الشباب، فيما يخضع قائد الفريق تيسير الجاسم إلى اختبارات طبية مكثفة من أجل اتخاذ القرار النهائي لمشاركته من عدمها.