يتطلع العين الإماراتي إلى تجاوز سلبيته على أرضه والثأر من الجيش القطري الذي هزمه مرتين، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ستكون مواجهة اليوم الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، بعدما التقيا في منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وكان الفوز من نصيب الجيش ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2/ 1.

واكثر ما يخشاه العين أن يتكرر معه ما حصل في آخر مباراتين أقيمتا على أرضه حين فشل في الفوز، واكتفى بالتعادل مع ذوب اهان أصفهان الإيراني 1/1 في ذهاب دور الـ16، ومع لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني سلبيا في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يعوض في مباراتي الإياب في ملعبي منافسيه.

في المقابل، يعاني الجيش من مشكلة هي أن مشاركة المالي سيدو كيتا غير مؤكدة أيضا بعد إصابته في المباراة الأخيرة أمام العربي في الدوري.

ووُجد كيتا في قائمة الجيش التي حضرت للإمارات.

وسيعود إلى صفوف الجيش مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز الذي غاب عن لقاء النصر الإماراتي في إياب ربع النهائي للإيقاف، ليشكل نقطة قوة أساسية في التشكيلة مع حارس المرمى الدولي خليفة أبوبكر ودامي تراوري وماجد حسن والأوزبكستاني ساردور رشيدوف والبرازيلي الآخر رومارينيو.