حملت الجولة السابعة للدوري الإسباني لكرة القدم نتائج لم تكن في الحسبان، إذ صدمت جماهير الناديين الكبيرين برشلونة وريال مدريد بحالة التعثر التي أصابت الفريقين، فبعد سقوط ريال مدريد في فخ التعادل مع أيبار، جاءت الخسارة المدوية لبرشلونة أمام سلتا فيجو، مما منح أتلتيكو مدريد الصدارة.

وعلى المنوال نفسه سارت الأمور في إنجلترا، إذ تلقى مانشستر سيتي أول خسارة أمام توتنهام، ورغم ذلك تمسك بالصدارة.

واختلف الحال في إيطاليا، إذ شدد يوفنتوس قبضته على الصدارة، بينما تلقى نابولي خسارته الأولى خارج أرضه أمام أتلانتا.

وفي ألمانيا، خرج بايرن ميونيخ بالتعادل مع كولن 1/1 في إليانز أرينا، مما أدى إلى غضب جماهير رغم البافاري يتمسك بصدارة البوندسليجا.

 


أخطاء مكلفة

إخفاق برشلونة في استغلال تعثر المتصدر ريال مدريد بالتعادل مع إيبار، وسقوطه في ملعب "بالايدوس" 4/3 على يد سلتا فيجو، دفعت حارس مرماه الألماني "مارك أندريه تيرشتيجن" لرفع يديه عاليا لزملائه متقبلا مسؤولية الخسارة الصادمة أمام أصحاب الأرض، وارتكب "شتيجن" خطأين مكلفين أديا إلى هدفين سلما معهما فريق المدرب "إنريكي" بفقدان نقاط اللقاء، مع ذلك يصر الحارس "24 عاما" على أنه لن يغير من أسلوب لعبه.

وأسهم تخليص سيئ من "تيرشتيجن" في افتتاح "سيستو" أهداف سيلتا فيجو الذي تقدم بثلاثية صاعقة بعد 33 دقيقة فقط، وأعاد هدفا بيكيه ونيمار حامل اللقب إلى أجواء اللقاء قبل أن يكرر الحارس الألماني أخطاءه مجددا في الدقيقة 77 عندما تلقى كرة خلفية من زميله "ألبا" أراد إعادتها إليه لتصطدم بمهاجم سلتا فيجو وتلج الشباك، لترمي هذه الخسارة ببرشلونة في المركز الرابع في ترتيب "الليجا"، وبفارق نقطتين عن المتصدر أتليتكو مدريد بفارق الأهداف عن غريمه الريال. 

 


ترتيب الدوري الإسباني "الجولة 7"

1 - أتليتكو مدريد  15 نقطة (+12)

2 - ريال مدريد 15 نقطة  (+9)

3 - أشبيلية 14 نقطة (+3)

4 - برشلونة 13 نقطة (+12)

 


خسارة أولى

بعد انطلاقة مميزة مع مديره الفني الجديد الإسباني "جوارديولا" وتسجيله العلامة الكاملة في الجولات الست الماضية، تذوق مانشستر سيتي أخيرا طعم خسارته الأولى هذا الموسم بملعب "وايت هارت لين" في لندن، مستسلما لتألق نجوم توتنهام هوتسبرز الذين زاروا شباك الحارس "برافو" مرتين، وقلصوا الفارق إلى نقطة فقط خلف "السيتيزنز" الذي استمر في الصدارة بعد مباراة اعترف "جوارديولا" بأحقية منافسه بنقاطها الثلاث وتقبله للخسارة، وقال إنها "جزء من لعبة كرة القدم، وتساعدك أحيانا على التحسن".

ومع هذا الانتصار المهم للفريق اللندني أمام منافسه القوي، طالب مدير الفريق اللندني، الأرجنتيني "بوكيتينو"، لاعبيه بالاستمرار في تفوقهم وحذرهم من التهاون، وقال "أنا سعيد للغاية كان يوما كبيرا.. مانشستر سيتي فريق رائع ومن الصعب اللعب ضده".


ترتيب الدوري الإنجليزي "الجولة 7"


1 - مانشستر سيتي 18 نقطة (+11)

2 - توتنهام هوتسبيرز 17 نقطة (+9)

3 - أرسنال 16 نقطة (+9)

4 - ليفربول 16 نقطة (+8)




غطرسة بافارية


صب حارس بايرن ميونيخ الدولي الألماني "مانويل نوير" جامّ غضبه على زملائه، بعد سقوطهم في فخ التعادل الإيجابي 1/1 بمعقلهم "إليانز أرينا" أمام رابع الترتيب كولن، واتهمهم الدولي الألماني بالغطرسة واستحواذ الثقة الزائدة على أنفسهم.

ومنح هدف "كيميش" قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول "الخامس له هذا الموسم في جميع البطولات"، البايرن التقدم، وبدا أن حامل اللقب في طريقه إلى تحقيق انتصاره السادس من 6 مباريات، إلا أن الفرنسي "موديستي" كان له رأي آخر بعد مرور ساعة معادلا النتيجة التي انتقد معها "نوير" رفاقه بأنهم كانوا يعتقدون بأن اللقاء كان محسوما بالفعل، وقال في تصريح غاضب "نحتاج للاستفادة من سيطرة ميدانية كهذه، ومنافسنا أظهر أن ما يمكنه فعله الكرات المرتدة فقط"، مضيفا "عندما تلعب على أرضك وتتقدم بهدف فقط عليك إيقاف خصمك بالهجوم وتتأكد من عدم السماح بأي هفوات".




ترتيب الدوري الألماني "الجولة 6"


1 - بايرن ميونيخ   16 نقطة  (+14)

2 - هيرتا برلين  13 نقطة (+4)

3 - بورسيا دورتموند 12 نقطة (+10)

4 - كولن  12 نقطة  (+7)


قلب نابض

لم يمنع خروج روما منتصرا على ضيفه الإنتر في قمة الجولة السابعة، نجمه الدولي المخضرم "دانييل دي روسي" من معاتبة جماهير ناديه وتحديدا "الألتراس"، وطالبهم بالعودة إلى مدرجات ملعب "الأولمبيكو"، معتبرا أن فريقه حتى الآن ينقصه "القلب النابض"، بعد أن واصل أنصار "الجيلاروسي" مقاطعتهم مدرّجهم الجنوبي احتجاجا على الفصل العنصري، وقفز هذا الفوز بروما إلى المركز الثالث، فيما ألقى بإنتر الغارق في المتاعب نحو التاسع.

وقبل التوقف الدولي ترك الأرجنتيني "هيجواين" بصمته التهديفية المعتادة في لقاء فريقه المتصدر يوفنتوس مع إمبولي مضيفه 3/صفر، كان نصيب هداف "الكالشيو" ثنائية منها، فيما تلقى أقرب ملاحقيه نابولي خسارته الأولى خارج قواعده أمام أتلانتا ليبتعد عن "السيدة العجوز" بفارق 4 نقاط، بيد أن ملعب "سان سيرو" شهد مواجهة غزيرة الأهداف حينما خرج الميلان منتصرا بصعوبة على ساسولو 3/4.


ترتيب الدوري الإيطالي "الجولة 7"

1 - يوفنتوس  18 نقطة  (+11)

2 - نابولي  14 نقطة (+8)

3 - روما  13 نقطة (+7)

4 - لاتسيو 13 نقطة (+6)