يرى لاعب الوسط الألماني الدولي ايلكاي جندوجان أنه من الأفضل للمنافس مانشستر يونايتد الاستفادة من خبرات وقدرات مواطنه باستيان شفاينشتايجر وضمه للتشكيلة الأساسية.

ورغم ذلك لا يتوقع أن يكون لشفاينشتايجر أي دور في خطط مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعد مشاركته 18 مرة مع يونايتد في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي لم يشارك شفاينشتايجر (32 عاما) مع الفريق منذ تولي مورينيو قيادة الجهاز الفني خلفا للهولندي لويس فان جال قبل انطلاق الموسم الحالي.

ولم يشارك شفاينشتايجر أيضا مع يونايتد في الدوري الأوروبي هذا الموسم بينما أكد مورينيو أنه سيكون من "الصعب جدا" أن يشارك اللاعب الألماني مع النادي مجددا.

ونقلت مجلة بيلد الرياضية عن جندوجان قوله "أعتقد أن بوسع مانشستر يونايتد أن يستفيد بنسبة 100 في المئة من قدرات وخبرات باستيان شفاينشتايجر".

وأضاف جندوجان "هو لاعب غير عادي وهو ليس شابا عمره 18 أو 19 عاما".

ويقول جندوجان الذي انضم بعد غياب طويل بسبب الإصابة لتشكيلة منتخب ألمانيا قبل مباراتين في تصفيات كأس العالم هذا الشهر إنه يستطيع سد الفراغ في الفريق بعد اعتزال شفاينشتايجر اللعب على المستوى الدولي. وقال عن ذلك "هذه الثقة كانت موجودة قبل اعتزال شفاينشتايجر. لكن هذا لا علاقة له بالقول إن اعتزاله إيجابي أو سلبي. ولا بد أن نكون سعداء بوجود لاعب مثله في فريقنا في السابق".

وستلتقي ألمانيا مع جمهورية التشيك غدا السبت ثم تواجه أيرلندا بعدها بثلاثة أيام.