تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع ضيفه الأسترالي 2/ 2 أمس في جدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وسجل تيسير الجاسم وناصر الشمراني هدفي الأخضر، وترينت ساينسبوري (45) وطومي يوريتش (71) لأستراليا. وكانت الإمارات فازت على تايلاند 3/ 1، واليابان على العراق 2/ 1 في وقت سابق ضمن المجموعة ذاتها.

وبقيت أستراليا في نهاية الجولة الثالثة في صدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الأخضر الثاني، مقابل 6 نقاط لكل من اليابان والإمارات، ولا شيء للعراق وتايلاند.



بداية قوية

وضحت القتالية والحماس منذ الدقائق الأولى من لاعبي المنتخب السعودي، بعدم فقدان الكرة بسهولة والقتال على استخلاصها عندما تكون في حوزة المنتخب الأسترالي، والضغط على حامل الكرة، حتى استطاع نواف العابد تمرير كرة بينية ذكية إلى يحيى الشهري الذي مررها عرضية إلى تيسير الجاسم، فاستطاع تسديدها على يمين الحارس مسجلا الهدف الأول (5).

بعدها واصل لاعبو الأخضر الضغط على مرمى الكنغر، وسدد نايف هزازي كرة استقرت في يد الحارس الأسترالي.

حصل مهاجم المنتخب السعودي نايف هزازي على خطأ على قوس منطقة الجزاء، نفذه اللاعب نواف العابد بطريقة ذكية، ولكن استطاع الحائط الأسترالي تحويلها إلى ركنية.



عودة

بعدها تسيّد المنتخب الأسترالي الملعب، وسدد تومي كرة استقرت في يد المسيليم (32)، بعدها باغت الجاسم حارس أستراليا بكرة، ولكنها تجاوزت العارضة (37)، ثم كرة أسترالية أخرى انتهت بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم (43)، بعدها مباشرة ومن ركنية خطف ترينت ساينسبري هدف التعادل (45)، وذلك قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول.



تقاسم الاستحواذ

بدأ الشوط الثاني بضغط من المنتخب الأسترالي، ولكن سرعان ما بدأ الأخضر يتقاسمه الهجمات، وذلك بعد أن أجرى مارفيك تغييرا بخروج نايف هزازي ودخول ناصر الشمراني لتنشيط الهجوم، واستطاع الشمراني تهديد مرمي الكنجر بعدد من الفرص، أبرزها التي سددها واصطدمت بأحد المدافعين، وتحولت إلى ركنية بالمدافع (58).



تبديلات

بعد مرور أول ربع ساعة أجرى مارفيك تغييرا آخر لتنشيط خط الوسط والأطراف بإشراك فهد المولد بديلاً عن يحيى الشهري (66)، وخرج المدافع عمر هوساوي مصاباً، ودخل بديلاً عنه معتز هوساوي.

في المقابل ضغط المنتخب الأسترالي على مرمى الأخضر، واستطاع خطف هدف التقدم عن طريق تومي جوريتش (71) بعد هجمة مرتدة عرضية من الطرف الأيمن سددها الأخير بكل هدوء على يمين المسيليم.



هدف تعادل

استطاع الأخضر أن يعود للمباراة ولم يتأثر بتقدم المنتخب الأسترالي، ونفذ تيسير الجاسم كرة عرضية وصلت لنواف العابد الذي سددها قوية تصدى لها الدفاع الأسترالي، واستطاع ناصر الشمراني من خطف هدف التعادل من عرضية مررها الجاسم (80)، بعدها تبادل المنتخبان الهجمات حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل 2/2.