أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بمواجهة الإمارات أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة 40% من مشواره في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا، وتنتظره 6 مواجهات مهمة سيبدأها بلقاء اليابان في طوكيو منتصف الشهر المقبل.

مواجهة منتظرة

تعد مواجهة المنتخب الياباني في ختام مرحلة الذهاب من التصفيات بالنسبة للأخضر منعطفا مهما في مسيرته نحو المونديال، لاسيما وأن المنتخبين، ويجمعهما تنافس كبير منذ 1990.

تجهيز المعسكر

أنهت إدارة المنتخب كل التجهيزات لإقامة معسكر إعدادي للأخضر في اليابان قبل المباراة، وزار المشرف العام على المنتخب طارق كيال، ومدير المنتخب زكي الصالح، العاصمة اليابانية طوكيو الشهر الماضي، ووقفا على جهوزية الملاعب ومقر معسكر الأخضر.

10 أيام

منافسات دوري جميل للمحترفين ستتوقف بنهاية مباريات الجولة الـ8 في الخامس من نوفمبر، وذلك ليتفرغ لاعبو المنتخب المختارون من قبل المدرب الهولندي مارفيك لمواجهة اليابان من الالتحاق بمعسكر المنتخب في الموعد المحدد له، قبل السفر إلى اليابان وسيستمر الإعداد للمواجهة ما بين 8 إلى 10 أيام قبل اللقاء.

4 أشهر

عقب نهاية مواجهة اليابان ستتوقف التصفيات لمدة تزيد على 4 أشهر، قبل أن تستأنف بمواجهات الجولة السادسة، والأولى من مرحلة الإياب في الـ23 من مارس المقبل حيث سيحل خلالها الأخضر ضيفا على نظيره المنتخب التايلاندي.



نقاط مهمة

تعتبر مواجهتا المنتخب السعودي أمام تايلاند والعراق في بداية القسم الثاني للتصفيات مهمتين للغاية، فنتيجة اللقاءين ستحدد اتجاه الأخضر في التصفيات لاسيما إذا حقق نتيجة إيجابية أمام نظيره الياباني في ختام الذهاب، ونجح في إنهاء الدور الأول وهو في موقع جيد في سلم الترتيب، وستكون دافعا كبيرا للبحث عن الوصول للمونديال للمرة الخامسة.