ستكون الأضواء مسلطة على ديربي لندن الذي سيقام على ملعب "الإمارات" بين فريقي أرسنال وتوتنهام ضمن الجولة الـ11 للدوري الإنجليزي لكرة القدم، في لقاء سيكون من أهم المباريات والمواجهات.




الخسارة الأولى

يسعى أبناء الفرنسي أرسين فينجر لإذاقة توتنهام الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي، خاصة وأنه لم يتلق أي هزيمة على الإطلاق حتى الآن.

كما يخوض أرسنال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نجاح الفريق في حسم بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعول فريق "المدفعجية" على العديد من الأوراق ضمن صفوفه في مقدمتهم الألماني مسعود أوزيل، والفرنسي أوليفيه جيرو، والتشيلي أليكسيس سانشيز.

وفي المقابل، من المحتمل أن يعود إلى توتنهام المهاجم هاري كين للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، لكن مهمة الفريق لن تكون سهلة أمام أرسنال المنتشي بالفوز في دوري الأبطال. ويملك أرسنال 23 نقطة، بينما لتوتنهام 20 نقطة.


طموح

يستضيف ليفربول برصيد 23 نقطة نظيره واتفورد برصيد 15 نقطة. بدوره، يأمل مانشستر يونايتد برصيد 15 نقطة تجاوز الكبوة التي تعرض لها أمام فنربخشه التركي في "يوروبا ليج" عندما يحل ضيفا على سوانزي سيتي صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 5 نقاط.

يتواجه ليستر سيتي حامل اللقب مع وست بروميتش ألبيون. وصحيح أن ليستر سيتي تبدو نتائجه متقلبة هذا الموسم، خلافا للموسم الماضي عندما أحرز لقبه الأول، إلا أنه يقدم أداء رائعا في دوري أبطال أوروبا جعله يتربع على صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي، ويقف على أبواب الدور الثاني.

ويلتقي هال سيتي مع ساوثهامبتون.


المواجهات الثنائية

- فوز أرسنال

- فوز توتنهام

- التعادل

- تتويج أرسنال بلقب الدوري

- تتويج توتنهام بلقب الدوري

- أديبايور هداف الديربي