توقع مصدر لـ"الوطن"، أن ينجح لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الهلال سلمان الفرج في تجاوز الكشف الطبي الذي سيخضع له خلال معسكر الأخضر الذي سيبدأ اليوم في الرياض بالتجمع قبل التوجه غدا إلى اليابان، استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني في ختام مرحلة الذهاب للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، فيما لم تتضح الرؤيا حول اللاعب محمد آل فتيل الذي سيكون الكشف الطبي حاسما حول مصيره في الانضمام للمعسكر من عدمه.

ضرورة التواجد

أبلغ الجهاز الطبي للمنتخب إدارتي الهلال والأهلي بضرورة تواجد سلمان الفرج ومحمد آل فتيل خلال تجمع لاعبي الأخضر السعودي اليوم، للخضوع للكشف الطبي قبل اعتماد القائمة النهائية المغادرة إلى طوكيو.

وسيجري الأخضر السعودي غدا الإثنين تدريبا وحيدا على الملعب الرديف بنادي الشباب في الثالثة والنصف قبل المغادرة في الثامنة مساءً عبر طائرة خاصة مقدمة من الخطوط الجوية السعودية.

13 ساعة

تستغرق رحلة الأخضر قرابة 13 ساعة وتصل مباشرة إلى طوكيو دون توقف، وذلك لتوفير الراحة لبعثة ولاعبي الأخضر قبل الشروع في تدريبات المنتخب اليومية استعدادا للقاء المنتظر في الـ15 من نوفمبر.

ويترأس البعثة المغادرة رئيس اتحاد القدم أحمد عيد، وأمينه العام أحمد الخميس، ويتوقع أن يلحق رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بالبعثة بعد أيام للوقوف على جاهزية الأخضر للمواجهة الحاسمة.

كشف وفحوص

لن يكون أمام اللاعبين المنضمين للأخضر اليوم سوى الخضوع للكشف الطبي الذي يأتي للتأكد من سلامة جميع اللاعبين، رغم مخاطبة الجهاز الطبي للمنتخب الأندية بضرورة إرسال التقارير الطبية الخاصة بكل لاعب، إلا أن الخيار الأخير سيكون للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لاسيما وأنه تبقى على المباراة نحو 10 أيام.