سارعت إدارة النادي الأهلي إلى مراجعة جميع عقود لاعبيها المحترفين الأجانب السابقين، الذين مثلوا الفريق الأول لكرة القدم والبحث عن أي مطالبات مالية لدى الاتحاد الدولي "فيفا" من أجل إغلاقها لتفادي أي معوقات قد تعطل مسيرة الفريق، كما حدث لغريمه الاتحاد عندما بعث فيفا بخطاب إلى الاتحاد السعودي بخصم 3 نقاط من رصيده في الدوري.


خطوة احترازية

تاتي هذه الخطوة احترازية لعدم الدخول في مشاكل مالية خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الأهلي مقبل على مشاركة في دوري أبطال آسيا، وتغيرات في صفوف الفريق، وكان رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله قام بسداد ما يقارب الـ100 مليون ريال، منها 68 مليونا مقدمات عقود للاعبين محليين ومحترفين أجانب من عهد الإدارة السابقة.

 


طلب

طلبت إدارة النادي الأهلي من الاتحاد الآسيوي، أداء مباراتي الفريق الكروي أمام ذوب آهن الإيراني في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن جمعتهما القرعة في مجموعة واحدة إلى جانب العين الإماراتي والمتأهل من الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي.

 


مفاوضات

تسلم الأهلاويين عددا من ملفات اللاعبين الأجانب لعرضها على مدرب الفريق السويسري كريستيان جروس، وبدأت الإدارة بحثها عن لاعب بديل للبرازيلي لويز كارلوس الذي اقترب رحيله، وكشفت مصادر لـ"الوطن" أن جروس يؤيد استمرار المحترف اليوناني فيتفا مع الفريق وعدم استبداله، فيما لازال قراره معلقا حول المحترف المصري محمد عبدالشافي، إما باستمراره حتى نهاية عقده، أو إعارته إلى أحد الأندية في الفترة المقبلة، كون الفريق سيفقد خدماته خلال الشهر المقبل لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس إفريقيا، كذلك لجاهزية اللاعب منصور الحربي، والاستفادة بتدعيم الفريق بلاعب آخر.

 


تحضيرات

ميدانيا، بدأ المدرب السويسري، في تجهيز اللاعب علي عواجي ليحل بديلا للموقوف سلمان المؤشر، كذلك الثنائي وليد باخشوين وياسر المسيليم لإمكانية الاستفادة منهما بعد جاهزيتهما من الإصابات، والزج بهما في مباراة الاتفاق غدا الخميس ضمن الجولة الـ14 لدوري جميل للمحترفين، فيما سيخضع مصطفى بصاص لاختبار طبي لتحديد إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها.

وكان اللاعبون واصلوا استعداداتهم للمباراة بمران مساء أمس، فيما شدد جروس على ضرورة حصد النقاط، وشرح للاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة الماضية أمام التعاون.

 


الأهلي يراجع عقود لاعبيه الأجانب السابقين

الراقي يختار الدوحة لمواجهة ذوب آهن


لويز أول المغادرين ومصير عبدالشافي معلق

عواجي بديلا للمؤشر أمام الاتفاق