يسعى الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى مواصلة الانتصارات بعد أن حافظ على استمرار تمسكه بعدم الخسارة من الاتحاد منذ 6 مواسم في ديربي جدة، واستمر هذا التفوق حتى الديربي الأخير حيث تعادل الفريقان في القسم الأول من دوري جميل ليواصل الأهلي التفوق على الغريم التقليدي الاتحاد، ويبذل الأهلاويون الكثير من أجل مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز والوصول إلى نهائي كأس ولي العهد عبر بوابة الاتحاد هذا ما يسعى له الأهلاويون في مواجهة اليوم.

عوامل الفوز

الاستقرار الإداري والمالي في النادي الأهلي يساعده على تحقيق الفوز، فيما يعيش الاتحاد حالة من الارتباك بسبب سحب ثلاث نقاط من رصيده في دوري جميل للمحترفين.

تذبذب المستويات 

لم تكن مسيرة الراقي منذ بداية الموسم بشكل جيد بسبب تذبذب المستويات وتغيير المدرب البرتغالي جوميز وعودة السويسري جروس إلى الفريق، ما أوقع الفريق في بعض الخسائر دوريا، وطالب رئيس النادي أحمد المرزوقي اللاعبين بالتفكير في كل مباراة على حدة من أجل عدم التشتت في المنافسة المقبلة، خاصة أن الفريق مقبل على منافسات محلية وآسيوية مهمة.

عوامل تساعد الأهلي في الفوز

المعنويات المرتفعة

يدخل لاعبو الأهلي بمعنويات مرتفعة بعد العودة إلى سلسلة الانتصارات في دوري جميل، وعودة الفريق إلى المركز الثاني، واقترابه من المتصدر الهلال.

هداف الدوري

يمتلك الأهلي هداف بطولة الدوري المهاجم السوري عمر السومة الذي يقدم أفضل المستويات بقدراته التهديفية من أي منطقة، ويشكل قوةً كبيرة، ويعتلي صدارة هدافي دوري جميل للموسم الثالث على التوالي.

لاعبون ذو ثقل

يعتمد جروس على عددٍ من العناصر والأوراق الرابحة هجوميا، رغم غياب البديل الصريح مهند عسيري، إلا أن تواجد عدد من اللاعبين مثل عبدالفتاح عسيري وتيسير الجاسم وفيتفا وسلمان المؤشر وعلي عواجي، يبعث الاطمئنان للجهاز الفني للفريق.