منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء الأخضر لمدافع ليفربول الإنجليزي الكاميروني جويل ماتيب، الضوء الأخضر لاستئناف اللعب مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن رفض تمثيل منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون. وكان الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون قد وجه الدعوة إلى ماتيب للانضمام لتشكيلة الأسود غير المروضة رغم اعتزاله اللعب الدولي في 2015، ولم يؤكد الاتحاد الكاميروني ما إذا كان بوسع المدافع اللعب مع ناديه أثناء إقامة النهائيات في الجابون، وتنص لوائح الاتحاد الدولي على أن اللاعب الذي يرفض تلبية دعوة للانضمام لمنتخب بلاده لا يمكن أن يلعب مع ناديه.

وأكد النادي الإنجليزي عبر موقعه على الإنترنت "بعد حكم الفيفا فإن اللاعب يعتبر متاحا للنادي".

وكان ليفربول قد طلب مشورة "فيفا" حول أحقية ماتيب في اللعب بعد أن قدّم الاتحاد الكاميروني شكوى ضده إلى نفس الجهة واتهمه بالتمرد والخيانة.

واستبعد ليفربول مدافعه من التشكيلة التي تعادلت 1/1 مع مانشستر يونايتد الأحد الماضي مع سعي النادي للحصول على توضيح من الاتحاد الدولي حول موقفه، كما غاب عن الفوز 1/صفر على بليموث أرجايل في مباراة إعادة بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي الأربعاء الماضي. ولم تطلب الكاميرون من "فيفا" منع ماتيب من اللعب مع ليفربول، لكنها لم تسمح له في المقابل بالمشاركة، لأن هذا قد يسبب غضبا في البلاد في ظل رفض 8 لاعبين خوض النهائيات القارية.