نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تصدر المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، عقب تغلبه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 2 /صفر في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة، سجل للأهلي عمر السومة وسلمان المؤشر، ليحصد أول 3 نقاط له في البطولة القارية في صدارة المجموعة، وحل الفريق الأوزبكي في المركز الأخير، وجاء ذوب آهان الإيراني ثانيا بنقطة واحدة، بتعادله مع مضيفه العين الإماراتي 1 /1، الذي حل ثالثا بنقطة أيضا.

وعلى إستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، لحق الهلال بالتعادل مع مضيفه بيرسبوليس الإيراني 1 /1، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، سجل للهلال البرازيلي إدواردو، ولبيرسبوليس محسن مسلمان. ليحل الهلال ثانيا والفريق الإيراني ثالثا بنقطة لكل منهما خلف الريان القطري الذي كسب الجزيرة الإماراتي 2 /1.

 الأهلي * بونيودكور 

بدأ الأهلي المباراة باحثا عن هدف مبكر وكاد عمر السومة أن يحقق له مراده إلا أن تسديدته ارتطمت بالعارضة، ومرت كرة أخرى بجوار القائم، قبل أن يضع الراقي متقدما بالهدف الأول «13»، بعدما استفاد من خطأ دفاعي وواجه المرمى الأوزبكي، بعدها انخفض أداء الأهلي وحاول بونيودكور أن يعدل النتيجة إلا أن براعة المسيليم أنقذت الموقف في أكثر من مناسبة.

وفي الحصة الثانية تمكن سلمان المؤشر من مضاعفة النتيجة برأسية جميلة «53»، قبل أن يكثف الفريق الأوزبكي محاولاته في تقليص الفارق دون جدوى.



الهلال * بيرسبوليس

خيم التعادل السلبي على الشوط الأول الذي شهد محاولات هلالية مكثفة وسط تنظيم دفاعي جيد للاعبي بيرسبوليس، وفي الشوط الثاني تقدم بيروزي بهدف محسن مسلمان»67»،عن طريق تسديدة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للهلال دون أي تحرك من جانب الحارس المعيوف.

ليكثف الزعيم محاولاته ويفرض سيطرته على اللقاء، ونجح إدواردو في خطف هدف التعادل قبل النهاية بثمان دقائق «82».