يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي الإنجليزي إلى الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يحل ضيفا اليوم على نظيره وست هام يونايتد، على إستاد لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ27 للدوري الأقوى عالميا.

يخوض وست هام يونايتد اللقاء وفي رصيده 33 نقطة في المركز الـ11، بعد تعثره بتعادلين في الجولتين الأخيرتين، ويطمح إلى تحقيق انتصار مهم وإيقاف متصدر الدوري، مما سيجعله يتقدم خطوة إلى الأمام في مناطق الوسط، إضافة إلى أن ذلك سيمنح الفريق واللاعبين دفعة معنوية قوية في تقديم الأفضل خلال ما تبقى من عمر الدوري.

يدخل تشيلسي أو كما يحب عشاقه تسميته بالبلوز، المواجهة وهو يتربع على قمة الترتيب برصيد 63 نقطة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه، ويريد الابتعاد أكثر والاقتراب من التويج باللقب، ويملك تشيلسي لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق لمصلحة فريقيهم في أي لحظة من وقت اللقاء، كما يمتاز الفريق بالجماعية واستغلال الفرص بشكل جيد، ويأمل لاعبوه في تسجيل الانتصار الـ21 لهم في الدوري. تميل الكفة لمصلحة الضيف، لاسيما أنه قدم مستويات مميزة وقوية خلال الجولات الـ26 الماضية، فيما يعد المضيف من أكثر الفرق عرضة للخسارة في المسابقة حيث تعرض لـ11 خسارة سابقة.

 


تشيلسي يتصدر الدوري الإنجليزي بـ63 نقطة

وست هام يونايتد يحل في المركز الـ11 برصيد 33 نقطة

30 نقطة كاملة تفصل الفريقين لمصلحة البلوز

20 انتصارا حققها الفريق اللندني خلال 26 جولة سابقة

11 خسارة تعرض لها وست هام يونايتد