رفض لاعب الاتحاد وصاحب هدف حسم لقب كأس ولي العهد لمصلحة العميد، المصري محمود كهربا، أن يحدد وجهته المقبلة، تاركا ذلك إلى نهاية الموسم، وشدد على أنه يريد أن يفرح بالبطولة، كاشفا أن الأسطورة محمد نور أكد قبل اللقاء بيوم واحد أن كهربا من سيحسم المباراة.




يوما بعد آخر، يؤكد المحترف المصري في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمود عبدالمنعم الشهير بـ«محمود كهربا» بأنه من الصفقات الجيدة التي وفّق الاتحاد في استقطابها، حيث نجح في حفر اسمه في قائمة اللاعبين المحترفين غير السعوديين الذين تحتفظ بهم ذاكرة كل مشجع اتحادي، بعد أن قاد الفريق في هذا الموسم للعديد من الانتصارات، وأحرز أهدافا حاسمة، كان أغلاها هدفه أول من أمس في نهائي كأس ولي العهد في مرمى النصر الذي أعاد به الاتحاد إلى منصات التتويج، كهربا كشف قصته مع محمد نور، إضافة إلى ارتباطه برئيس النادي الراحل أحمد مسعود، وانطباعاته في أول بطولة مع الاتحاد في الحوار التالي:


انطباعك بأول بطولة لك مع نادي الاتحاد؟

في البداية أشكر المولى عز وجل على كرمه وتوفيقه بتحقيق هذا الإنجاز الذي تمكنا فيه من إسعاد جماهير الاتحاد التي كانت تستحق ذلك، وأيضا استطعت أنا شخصيا أن أرد ولو جزءا بسيطا لرئيس النادي الراحل أحمد مسعود الذي على الرغم من الفترة القصيرة التي قضيتها معه قبل رحيله، إلا أنها كانت مليئة بالذكريات الجميلة وعرفت عن قرب مدى حبه وإخلاصه لهذا الكيان، يرحمه الله.

كما لا أنسى أن أهدي هذا الإنجاز لرئيس النادي حاتم باعشن الذي عمل كثيرا من أجل الفريق وتحقيق هذه البطولة، والحمد لله أنها تحققت في النهاية.


ماذا عن قصة الهدف، وهل كنت تتوقع أن تعود الكرة من الحارس عبدالله العنزي بتلك الطريقة؟

قصة الهدف بدأت قبل يوم من اللقاء، وتحديدا في التدريب الأخير الذي زارنا فيها اللاعب القدير محمد نور الذي قال تحديدا خلال اجتماعه بنا كلاعبين إن كهربا هو من سيحسم اللقاء بتسجيل هدف الفوز، ولذلك كنت حريصا بعد الهدف على أن ألتقي به لأشكره على ثقته التي كانت بفضل الله في محلها. وبالنسبة لتوقع ارتداد الكرة فأنا كلاعب مهاجم دائما يجب أن أكون جاهزا ومتوقعا لمثل ذلك، خصوصا عندما شاهدت زميلي كارلوس فيلانوفا يسدد الكرة بقوة فتحركت مباشرة تجاه المرمى واستطعت إحراز هذا الهدف الثمين.


توقع الكثيرون أن يتأثر الاتحاد بخسارته أمام الهلال في الدوري، ولكن الفريق ظهر بصورة جيدة في اللقاء؟

نحن كلاعبين تعاهدنا على طي مباراة الهلال من غرفة الملابس، والالتزام بالاستعداد البدني والذهني لمواجهة النصر في النهائي، لأنها تعد حصادا للموسم، وكانت الخسارة حافزا لنا لتعويض جماهيرنا تضاؤل حظوظنا في بطولة الدوري وحولناها لحافز لتحقيق اللقب الغالي.


كيف تعاملتم مع غياب اللاعب فهد المولد الذي كان يشكل أحد أطراف المثلث الهجومي للفريق إلى جانبك واللاعب أحمد العكايشي؟

في البداية كنا حريصين على تحقيق البطولة وإهدائها لفهد المولد الذي كان متأثرا جدا بعد قرار إيقافه، وهذا كان من الدوافع الإضافية التي كانت تحركنا لتحقيق اللقب، وبالنسبة لتعويض غياب لاعب بحجمه، فقد كان لخطة المدرب دور كبير في المستوى الرائع من اللاعب الشاب عمار النجار الذي أحييه على مستواه، وعدم رهبته برغم قلة تجربته في مثل هذه المباريات.


ما مصير محمود كهربا في المرحلة المقبلة؟

أولا أنا ما زلت لاعبا اتحاديا والموسم لم ينته بعد، فما زال أمامنا مباريات في مسابقة الدوري، وكل شيء فيها وارد ولو بتحقيق مركز متقدم، واليوم تركت المجال لنفسي بالفرح بهذا الإنجاز الجديد، وأود أن أعيش هذه الأفراح بكافة تفاصيلها مع جماهير الاتحاد، والمستقبل بإذن يكون فيما يختاره الله، فلا أحد يعلم ماذا سيحدث غدا. 


- 16 مباراة لعبها مع الفريق في الدوري

- 1300 عدد الدقائق التي لعبها

- 17 عدد الأهداف التي أحرزها

- 3 بطاقات صفراء نالها اللاعب

- سجل هدفين ونال بطاقة صفراء في كأس ولي العهد