فرط الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي في نقطتين ثمينتين كانتا في متناول يده، وأسهمت الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبوه في خروجه متعادلا 2 /2 مع ضيفه العين الإماراتي، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وشهدت المباراة إثارة كبيرة ومستوى فنيا عاليا من الكبيرين.

سجل للأهلي عقيل بلغيث، وفيتفا، وللعين الإماراتي ناصر الشمراني وعقيل بلغيث «بالخطأ في مرماه»، ليرفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، ورفع العين رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة تغلب ذوب آهن الإيراني على مضيفه بونيودكور الأوزبكي 2 / صفر، ليرفع الفريق الإيراني رصيده إلى 4 نقاط ثالثا، وظل الفريق الأوزبكي بلا نقاط في المركز الأخير.



بداية قوية

بدأ الأهلي اللقاء بقوة بغية إحراز هدف سريع، وسط تحفظ عيناوي، ومع مرور الوقت شاطر الإماراتيون الأهلي السيطرة، قبل أن يمنح عقيل بلغيث الراقي التقدم بهدف أول «26»، إلا أن السعودي ناصر الشمراني نجح في إعادة العين للمباراة وعدل النتيجة بهدف سريع بعد هدف الأهلي «28»، حاول الفريقان الخروج بالتقدم في الشوط الأول، إلا أن صلابة المدافعين وحارس المرمى حالت دون ذلك.



شوط رائع

في الحصة الثانية تواصل أداء الفريقين الرائع وبحثا عن التقدم، وخطف هدف ثان، وكان ذلك للأهلي عن طريق فيتفا «50»، ليتكرر سيناريو الشوط الأول ولا يتمكن الأهلي من المحافظة على تقدمه ويعدل العين النتيجة سريعا، بهدف سجله عقيل بلغيث بالخطأ في مرماه.

بعدها تبادل الفريقان الهجمات الخطرة، وسط تألق واضح من قبل الحارسين ياسر المسيليم وخالد عيسى، اللذين تصديا لعدد من الكرات الخطرة، وأنقذا فريقيهما من الخسارة.