يؤرق رياضيي جازان هاجس تعثر مشاريع تكلفتها 341 مليونا معتمدة منذ 7 سنوات، وهي عبارة عن منشآت لأندية منطقة جازان.



إيقاف المقاولين

 وكشف مصدر لـ«الوطن» أنه تم إيقاف التعاقد مع المقاولين المنفذين بسبب شكاوى مقدمة ضدهم، ما نتج عنه تعثر للمنشآت الرياضية، من بينها تعثر منشآت الأندية المعتمدة منذ وقت طويل.



تجاهل

أوضح رئيس نادي اليرموك عبده أبوشرحة، أنهم قاموا برفع خطابات عديدة لأمير منطقة جازان بسرعة تنفيذ المنشأة، مشيرا إلى أن الإمارة قامت بالاستفسار من مكتب هيئة الرياضة بشأن المنشأة وبسرعة تنفيذها، مشيرا إلى أنهم خاطبوا المؤسسة المسؤولة عن التنفيذ للحضور إلى النادي وتوقيع العقد، إلا أنها تجاهلت جميع الخطابات المقدمة لها، وقال «مازالت المنشأة متعثرة إلى الوقت الحاضر على الرغم من وجود الأرض المخصصة لمشروع نادي اليرموك»، وطالب بالتحقيق في الأمر.



مراحل التنفيذ

طالب رئيس التهامي حمزه قناعي الشركة المنفذة بضرورة تسريع وتيرة العمل للمساهمة في إظهار المنشأة بشكل مناسب، لافتا إلى أهمية دور الأندية في إثراء الحركة الرياضية إيجابيا لخدمة أبناء المنطقة.

من جهته، قال رئيس نادي بيش حسن أبو راسين، إن منشأة النادي حييسة الأدراج ومتعثرة منذ زمن طويل، مشيرا إلى أنهم ينتظرون بدء المقاول العمل في تنفيذ المنشأة.

أما أمين نادي الأمجاد أحمد سبعي، فقد أكد أنهم يتطلعون لإنهاء تعثر منشأة النادي، واستثمار الأرض المخصصة، مشيرا إلى أن سبب تعثر المنشأة حاليا هو اختلاف أسعار العرض المالي مع المبلغ المعتمد من وزارة المالية.\


إنجاز بطيء

أوضح مدير مكتب هيئة الرياضة بمنطقة جازان إبراهيم رياني أن نسبة إنجاز منشأة نادي حطين 60 %، والتهامي 50 %، لافتا إلى أن هناك عوامل تعيق منشأة التهامي بسبب الأرض السبخية «المملوحة» وكمية المياه المتواجدة بها، مشيرا إلى أن العمل يسير بالمنشأتين بشكل بطيء، مبينا أنه على تواصل مع إدارة المشاريع بالهيئة العامة للرياضة لمعرفة أسباب تعثر والمنشآت وتلافيها مستقبلا.