وضع المنتخب السعودي لكرة القدم 3 نقاط غالية في رصيده، بعد فوزه على ضيفه العراقي 1/ صفر، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية جدة، ضمن المرحلة السابعة لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وبهذه النتيجة باتت تفصل الأخضر 4 نقاط للوصول إلى المونديال في مبارياته الثلاث المقبلة، أمام أستراليا في سدني، والإمارات في أبوظبي، وأخيرا اليابان في جدة.

 


هجمات متبادلة

بدأت المباراة بهجمات متبادلة بين الطرفين في أول ربع ساعة من زمن المباراة، ووضح تألق خطوط الدفاع في المنتخبين، مع وجود بعض الفرص التي استطاع حارسا المنتخبين من التصدي لها، وشهد الشوط أخطر هجمة بعد انفراد من يحيى الشهري

«33» سددها على يمين الحارس، استطاع المدافع العراقي إخراجها، احتج عليه لاعبو الأخضر بأن الكرة دخلت المرمى، عقب ذلك جاءت أخطر الفرص العراقية من رأسية أحمد ياسين «37» أخرجها نواف العابد من على خط المرمى، لينتهي الشوط بنتيجة التعادل السلبي.



تغيير اضطراري

مع مطلع الشوط الثاني، أجرى مدرب الأخضر مارفيك تغييرا اضطراريا، بدخول المدافع محمد البريك بديلا لياسر الشهراني المصاب، وسنحت للمنتخب السعودي فرصة للعابد الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت جوار القائم الأيسر للمرمى العراقي.

 


هدف المباراة

نجح يحيى الشهري في خطف هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية بلغت سرعتها 67 كلم في الساعة، وذلك بعد 18 تمريرة تبادلها لاعبو الأخضر «54»، بعدها لجأ المنتخب السعودي بعد الهدف إلى تأمين مناطقه الدفاعية، والاعتماد على المرتدات لاستغلال اندفاع ضيفه.

واصل المنتخبان تبادل الهجمات، وأجرى مارفيك تغييرين سريعين بدخول سلمان المؤشر بديلا للعابد، ثم أشرك ناصر الشمراني بديلا لمحمد السهلاوي.

 


محاولات عراقية

في الدقائق العشر الأخيرة، سيطر المنتخب العراقي على الملعب، وحاول الوصول إلى مرمى المسيليم بعدد من الهجمات التي تصدى لها المدافعون، حتى أعلن الحكم الأوزبكي فالينتين كوفالينكو نهاية اللقاء بفوز الأخضر 1/صفر.